الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

إضراب الأسير خضر عدنان يدخل شهره الثاني

حجم الخط
خضر عدنان
رام الله-وكالة سند للأنباء

دخل الأسير خضر عدنان (44 عامًا) من جنين، اليوم الأربعاء، شهره الثاني في معركة الإضراب المفتوح عن الطعام، والتي شرع بها رفضًا لاعتقاله، ومطالبًا بحرّيّته، وسط تصاعد المخاطر على حياته ومصيره.

وقال نادي الأسير، إنّ المعتقل "عدنان" يرفض إجراء أي من الفحوص الطبيّة، وأخذ العلاج، لافتًا إلى أنّه تعرض لضغوط كبيرة، ولعمليات تنكيل مضاعفة، منذ لحظة اعتقاله، ونقله إلى معتقل "الجلمة"، ثم إلى سجن "عيادة الرملة".

وكتب الأسير "عدنان" وصيته مؤخرًا، وقال فيها:"أبعث لكم بكلماتي هذه، وقد ذاب شحمي ولحمي، ونخر عظمي، وضعفت قواي من سجني في الرملة الحبيبة الفلسطينية الأصيلة، وصيتي هذه لأهلي وأبنائي وزوجتي وشعبي".

وأضاف "إذا كانت شهادتي فلا تسمحوا للمحتل بتشريح جسدي، وسجّوني قرب والدي، واكتبوا على قبري هنا عبد الله الفقير خضر عدنان دعواتكم له، ولوالديه والمسلمين".

وحمّل نادي الأسير سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة ومصير الأسير خضر عدنان، محذرًا من استشهاده، في ظل استمرار تعنت الاحتلال ورفضه الإفراج عنه.

يذكر أن سلطات الاحتلال كانت قد وجهت لائحة اتهام بحقّه، وبدروه رفض الأسير عدنان كافة التهم الموجهة له.

ويُعتبر الأسير عدنان أبرز الأسرى الذين واجهوا الاعتقال، عبر النضال بأمعائه الخاوية، حيث نفّذ خمس إضرابات سابقًا، وهذا الإضراب السادس الذي ينفّذه على مدار سنوات اعتقاله، منها أربع إضرابات رفضًا لاعتقاله الإداريّ.

يُشار إلى أنّ الأسير عدنان تعرض للاعتقال 12 مرة، وأمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال نحو ثماني سنوات، معظمها رهنّ الاعتقال الإداريّ.

ومن الجدير ذكره أن الأسير عدنان حاصل على درجة البكالوريوس في الرياضيات الاقتصادية، متزوج وهو أب لتسعة من الأبناء والبنات، أصغر أبنائه يبلغ من العمر سنة ونصف، وأكبرهم (14 عامًا).