الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"جبارين": المقاومة لن تصمت طويلا على تمادي الاحتلال بـ"الأقصى"

حجم الخط
زاهر جبارين
الدوحة-وكالات

قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" زاهر جبارين، إن المقاومة لن تصمت طويلا على تمادي الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى المبارك؛ مشيرا إلى أن تضحيات وصمود الفلسطينيين في الضفة والقدس والداخل المحتل سيثمر نصرًا قريبًا.

وأكد "جبارين" في تصريح صحفي نشره موقع حماس الرسمي اليوم الخميس، أن محاولاتَ الاحتلال في صهر إرادة الفلسطينيين لن تفلح، لافتا إلى أنَّ الشعب الفلسطيني ومقاومته يمتلكون العزيمة والإرادة؛ للانتصار على الاحتلال.

وأضاف أن الحكومة الإسرائيلية الحالية هي حكومة متطرفين وإرهابيين، لا حدود لمطامعهم وإجرامهم، مؤكدا أن هذا الأمر يتطلب التوحد للتصدي لها ككتلة واحدة.

ونوه "جبارين"، إلى أن الانتهاكات والمجازر في المسجد الأقصى والمخططات لهدم قبة الصخرة، تستوجب على الأمة العربية والإسلامية التحرك لنصرة مسرى نبيِّهم.

ودعا لطرد سفراء الاحتلال من كافة الدول العربية والإسلامية، انتصارًا للقضية الفلسطينية ولحرمة الأديان، معتبراً أن التعدّي على أماكن العبادة خط أحمر.

وتسود حالة من التوتر الشديد أنحاء البلدة القديمة في مدينة القدس، على إثر ما يشهده المسجد الأقصى منذ يومين من اقتحامات وحشية يتخللها اعتداء على المعتكفين بالهرولات وأعقاب البنادق والرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام، وإجبارهم على مغادرة ساحاته بالقوة.

ويتواجد المعتكفون في باحات المسجد الأقصى؛ لصدّ أي استفزازات واعتداءات للمستوطنين، على خلفية محاولات منظمات "الهيكل" المزعوم، إدخال "القرابين" لباحات المسجد وذبحها، وتنفيذ اقتحامات بأعدادٍ كبيرة له خلال أيام عيد "الفصح" العبري الذي بدأ مساء أمس ويستمر أسبوعًا.