الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

قناة إسرائيلية: صواريخ غزة أنهت "حالة الردع"

حجم الخط
صواريخ من غزة
القدس – وكالة سند للأنباء

قالت قناة كان الإسرائيلية، اليوم الخميس، إن عدم رد جيش الاحتلال الإسرائيلي على صواريخ المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، خلق حالة واضحة من "تآكل الردع".

وأطلقت فصائل فلسطينية من قطاع غزة، على مدار اليومين الماضيين عدة صواريخ على دفعات، سقطت في بلدات قريبة من بئر السبع والنقب الغربي، ردًا على الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى.

وقالت القناة الإسرائيلية، إنه "يجب الاعتراف وقول الحقيقية، بأن حالة الردع التي بُنيت في العامين الماضيين ضد قطاع غزة تآكلت بشكل تدريجي، وذلك بعد إطلاق عدد من الصواريخ دون الرد عليها".

وذكرت أنه منذ بداية التوتر في المسجد الأقصى، أطلقت غزة نحو 25 صاروخًا، توسعت تدريجيًا من النقب وصولاً إلى النقب الغربي، دون الرد عليها، مشيرةً إلى أن في ذلك عودة لسياسة "التنقيط".

وأوضحت أن الحكومة الإسرائيلية السابقة (حكومة بينت – لابيد) اتبعت سياسة شديدة، تمثلت في الرد على كل صاروخ أو بالون يطلق من غزة، إلا أن الحكومة الحالية (حكومة بنيامين نتنياهو) تتلقى الضربات دون رد، وفق زعمها.

وأشارت إلى أن نتنياهو لم يعقد مجلس الوزراء الأمني والسياسي المصغر "الكابينت" منذ نحو شهرين.

وتسود حالة من التوتر الشديد أنحاء البلدة القديمة في مدينة القدس، على إثر ما يشهده المسجد الأقصى منذ يومين من اقتحامات وحشية يتخللها اعتداء على المعتكفين بالهرولات وأعقاب البنادق والرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام، وإجبارهم على مغادرة ساحاته بالقوة، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة.

وأثارت الاعتداءات الإسرائيلية تنديدا عربيا ودوليا واسعا، وسط تحذيرات من تفجّر الأوضاع في كافة الأراضي الفلسطينية.