الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"حماس" تحمل الاحتلال مسؤولية عدوانه على القدس وغزّة

حجم الخط
قصف
غزة - وكالة سند للأنباء

حملت حركة "حماس" مساء اليوم الخميس، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن عدوانه على القدس وغزّة، داعية قوى الشعب الفلسطيني وفصائله إلى الوحدة في مواجهةٍ مفتوحة مع الاحتلال دفاعاً عن القدس والأقصى.

وقالت حماس في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إن الاحتلال يتحمل ما ستؤول إليه الأمور في المنطقة، مؤكدة أن العدوان الغاشم على غزة، واستمرار انتهاكات الاحتلال ضد القدس والأقصى، لن يحقق للاحتلال أمناً، ولن يصنع له نصراً.

وشددت، على أنّ العدوان الإسرائيلي ضد القدس وغزة لن يفتّ في عضد الشباب الثائر، والمقاومة الفلسطينية التي أخذت على نفسها عهداً بأن تبقى درعاً وسيفاً لحماية الشعب الفلسطيني والقدس والأقصى.

ودعت حماس أبناء الشعب الفلسطيني، في أماكن وجوده كافّة والقوى والفصائل إلى التحرّك الموحّد في معركة مفتوحة لمواجهة الاحتلال وقطعان مستوطنيه ولإفشال مخططاتهم التهويدية للقدس والأقصى، ودفاعاً عن الشعب الفلسطيني وحقّه في الحرية وتقرير المصير.

من جانبه، شدد المتحدث باسم "حماس" حازم قاسم، على أن الاحتلال سيدفع ثمن جريمته في المسجد الأقصى وعدوانه على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكد قاسم في بيان وصل "وكالة سند للأنباء" تعقيبا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أن المقاومة الفلسطينية قادرة على رد العدوان على الشعب الفلسطيني، وستكون درعاً وسيفاً لشعبنا وللمسجد الأقصى.

وأوضح أن الاحتلال هو من بدأ بالتصعيد حينما هاجم المعتكفين والمرابطين في المسجد الأقصى بطريقة همجية وغير مسبوقة، مشيرا إلى أن العدوان والدمار هو السلوك الحقيقي لهذا الاحتلال.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية مساء اليوم الخميس، أهدافًا للمقاومة الفلسطينية وأراضٍ زراعية في مختلف محافظات قطاع غزة، فيما ردت المقاومة الفلسطينية بقصف المستوطنات المحاذية لقطاع غزة؛ رداً على استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي.

وتسود حالة من التوتر الشديد في قطاع غزة والحدود الشمالية لفلسطين، على إثر إطلاق عدد من الصواريخ باتجاه المستوطنات الإسرائيلية؛ رداً على جرائم الاحتلال واعتدائه على المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى المبارك.

ويشهد المسجد الأقصى منذ يومين من اقتحامات وحشية يتخللها اعتداء على المعتكفين بالهرولات وأعقاب البنادق والرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام، وإجبارهم على مغادرة ساحاته بالقوة.

ويتواجد المعتكفون في باحات المسجد الأقصى؛ لصدّ أي استفزازات واعتداءات للمستوطنين، على خلفية محاولات منظمات "الهيكل" المزعوم، إدخال "القرابين" لباحات المسجد وذبحها، وتنفيذ اقتحامات بأعدادٍ كبيرة له خلال أيام عيد "الفصح" العبري الذي بدأ مساء أمس ويستمر أسبوعًا.