الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محافظة القدس تحمل حكومة الاحتلال مسؤولية التصعيد

حجم الخط
محافظة القدس تحمل حكومة الاحتلال مسؤولية التصعيد
القاهرة-وكالات

حمّلت محافظة القدس اليوم الأحد، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عما يحدث من استهداف للقدس ومقدساتها وبشكل خاص في المسجد الأقصى المبارك.

وقالت في بيان صادر عنها اليوم الأحد، إن الاحتلال هو الوحيد الذي يتحمل كامل المسؤولية عن حالة الاحتقان وما تسير إليه الأمور في المدينة بفعل الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى.

وأضافت في بيانها "تمر الأراضي الفلسطينية المحتلة وبشكل خاص مدينة القدس بأوضاع خطيرة تستهدف اقتلاع الشعب الفلسطيني من أرضه، ومنعه من نيل حقوقه المشروعة".

وأشارت إلى أنه في إطار هذا الاستهداف للقيادة الوطنية في القدس، تنتهج حكومة الاحتلال وأدواتها المختلفة سياسة حديثة قديمة ببث الإشاعات في محاولة لضرب الصف الوطني وتحقيق هزيمة الذات.

وأوضحت أن الاحتلال يبث تصريحات مزورة باستخدام الصحافة الصفراء وبعض المواقع المشبوهة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن ذلك ما جاء من تصريح في إحدى صفحات التواصل الاجتماعي ونشرته أدوات عابثه في الشأن الداخلي الفلسطيني بتصريح غير صحيح لمحافظ القدس عدنان غيث.

ويدعي أنه أدلى بتصريحات لإذاعة الحرية، علما بأن المحافظ لم يدل بأي تصريح أو تعقيب لإذاعة الحرية حول ما جرى اليوم في باب السلسلة في البلدة القديمة.

ودعت محافظة القدس أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة القدس إلى ضرورة الوحدة وإلى لملمة الصفوف دفاعًا عن المدينة ومواجهة المخططات العنصرية الإسرائيلية.

وحثت وسائل الإعلام والصحفيين والمواقع الإعلامية المختلفة باستقاء أي تصريح خاص بمحافظ القدس أو المحافظة من المواقع الرسمية للمحافظة أو الوكالة الرسمية الفلسطينية.