الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث بالفيديو جيش الاحتلال يقصف أهدافاً جنوب لبنان

حجم الخط
قصف
بيروت - وكالة سند للأنباء

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، أهداف في جنوب لبنان، رداً على إطلاق صواريخ وقذائف هاون تجاه مستوطنات الشمال.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن الجيش هاجم أهدافا للبنية التحتية لحركة "حماس" في جنوب لبنان، محملاً لبنان المسؤولية عن كل إطلاق من أراضيها.

وفي السياق، قالت وسائل إعلام لبنانية، إن ثلاثة صواريخ أطلقتها الطائرات الحربية الإسرائيلية في مناطق مفتوحة في محيط القليلة، ومخيم الرشيدية قبل أن تغادر الأجواء اللبنانية.

وتسود حالة من التوتر الشديد في قطاع غزة والحدود الشمالية لفلسطين، على إثر إطلاق عدد من الصواريخ باتجاه المستوطنات الإسرائيلية؛ رداً على جرائم الاحتلال واعتدائه على المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى المبارك.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية مساء أمس الخميس، أهدافًا للمقاومة الفلسطينية وأراضٍ زراعية في مختلف محافظات قطاع غزة، فيما ردت المقاومة الفلسطينية بقصف المستوطنات المحاذية لقطاع غزة؛ رداً على استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي.

ويشهد المسجد الأقصى منذ 3 أيام من اقتحامات وحشية يتخللها اعتداء على المعتكفين بالهرولات وأعقاب البنادق والرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام، وإجبارهم على مغادرة ساحاته بالقوة.

ويتواجد المعتكفون في باحات المسجد الأقصى؛ لصدّ أي استفزازات واعتداءات للمستوطنين، على خلفية محاولات منظمات "الهيكل" المزعوم، إدخال "القرابين" لباحات المسجد وذبحها، وتنفيذ اقتحامات بأعدادٍ كبيرة له خلال أيام عيد "الفصح" العبري الذي بدأ مساء أمس ويستمر أسبوعًا.