الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"حماس" تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان

حجم الخط
قصف
غزة - وكالة سند للأنباء

أدانت حركة "حماس" فجر اليوم الجمعة، بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي السافر على لبنان، مؤكدة وقوفها وتضامنها مع الشعب اللبناني.

وقالت حماس في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إن العدوان على لبنان يعكس حالة التوحّش لدى قيادة الاحتلال الفاشي، وسياساته التي تهدّد الأمن والسلم في المنطقة بانتهاكه سيادة الدول العربية الشقيقة وحرمة المقدسات الإسلامية والمسيحية وفي مقدمتها المسجد الأقصى.

وحملت الاحتلال وقيادته الفاشية كامل المسؤولية عن تداعيات هذا التصعيد الخطير، داعية جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة إلى التحرك العاجل لوقف جرائم الاحتلال وغطرسته وانتهاكاته التي تجاوزت كل حدود.

وتسود حالة من التوتر الشديد في قطاع غزة والحدود الشمالية لفلسطين، على إثر إطلاق عدد من الصواريخ باتجاه المستوطنات الإسرائيلية؛ رداً على جرائم الاحتلال واعتدائه على المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى المبارك.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية مساء أمس الخميس، أهدافًا للمقاومة الفلسطينية وأراضٍ زراعية في مختلف محافظات قطاع غزة، فيما ردت المقاومة الفلسطينية بقصف المستوطنات المحاذية لقطاع غزة؛ رداً على استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي.

ويشهد المسجد الأقصى منذ 3 أيام من اقتحامات وحشية يتخللها اعتداء على المعتكفين بالهروات وأعقاب البنادق والرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام، وإجبارهم على مغادرة ساحاته بالقوة.

ويتواجد المعتكفون في باحات المسجد الأقصى؛ لصدّ أي استفزازات واعتداءات للمستوطنين، على خلفية محاولات منظمات "الهيكل" المزعوم، إدخال "القرابين" لباحات المسجد وذبحها، وتنفيذ اقتحامات بأعدادٍ كبيرة له خلال أيام عيد "الفصح" العبري الذي بدأ مساء أول أمس ويستمر أسبوعًا.