الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"القانوع": استمرار الجرائم في "الأقصى" نذير بحرب غير مسبوقة

حجم الخط
وقفة لحماس في غزة
غزة - وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم حركة "حماس" عبد اللطيف القانوع، إن استمرار الاعتداءات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى ومحاولات تغيير الواقع فيه، سيفجر المنطقة برمتها ويذهب إلى حرب دينية وإقليمية غير مسبوقة.

جاء ذلك في كلمة له خلال مسيرة الحاشدة بمدينة جباليا ظهر اليوم الجمعة؛ إسناداً للمرابطين في مدينة القدس ومدن الضفة الغربية.

وأشار "القانوع" إلى أن الضربات الصاروخية للمقاومة من قطاع غزة تلتقي مع طلقات المقاومين في الضفة، وعمليات المقاومة في القدس، ضمن المعركة المفتوحة للدفاع عن "الأقصى" والحفاظ على هويته.

وفي السياق، أكد أن عملية الأغوار التي نفذها فلسطيني صباح اليوم، هي رد على جرائم الاحتلال في المسجد الأقصى، لافتاً إلى أن المقاومة ستكون في كل الساحات، ويدها ممدودة لتطال الاحتلال في كل مكان لإفشال مخططاته.

وأشاد "القانوع" في كلمته بالجماهير المساندة التي خرجت في لبنان والأردن وتركيا وموريتانيا؛ غضباً لما يجرى في الأقصى وإسناداً للفلسطينيين، داعياً لتوسيع مساحة التضامن والإسناد.

وأدان الناطق باسم "حماس" الاعتداء على لبنان وشعبها معلناً التضامن الكامل ومحملاً حكومة الاحتلال تداعيات عدوانها على المنطقة.

وخلال الليلة الماضية، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية أهدافًا للمقاومة الفلسطينية، وأراضٍ زراعية في مختلف محافظات قطاع غزة، بينما ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ نحو المستوطنات المحاذية للقطاع.

وتسود حالة من التوتر الشديد والهدوء الحذر في قطاع غزة والحدود الشمالية لفلسطين، على إثر إطلاق عدد من الصواريخ باتجاه المستوطنات الإسرائيلية؛ رداً على جرائم الاحتلال واعتدائه على المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى المبارك.