الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً في القدس

حجم الخط
معتقلي الأقصى
القدس - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الجمعة 15 مقدسيا، بينهم 3 أطفال، عند أبواب المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 6 شبان من باب السلسلة، و3 أطفال من باب الأسباط، و6 آخرين من البلدة القديمة، أثناء خروجهم من المسجد الأقصى، عقب أداء الصلاة.

وبحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين، فإن الاعتقالات طالت كلاً من الشبان أحمد التين، ويوسف ربيع، ومحمود حماد، وعلاء الدين جمهور، ومؤمن جمهور.

كذلك الشاب جهاد برزنيت، وعبد الله ادكيدك، ومهدي برزنيت على أبواب المسجد الأقصى المبارك اليوم.

في حين ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، أن شرطة الاحتلال اعتقلت 15 فلسطينياً؛ لتلويحهم بأعلام حركة حماس و"عرين الأسود" وترديد عبارات داعمة للمقاومة في المسجد الأقصى.

ومنذ بداية العام وحتى نهاية مارس/ آذار، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 2200 فلسطينياً من الضفة الغربية والقدس بينهم نساء وأطفال، كانت أعلاها نسبة في القدس.

ويشهد المسجد الأقصى منذ 3 أيام اقتحامات وحشية يتخللها اعتداء على المعتكفين بالهروات وأعقاب البنادق والرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام، وإجبارهم على مغادرة ساحاته بالقوة.

ويتواجد المعتكفون في باحات المسجد الأقصى؛ لصدّ أي استفزازات واعتداءات للمستوطنين، على خلفية محاولات منظمات "الهيكل" المزعوم، إدخال "القرابين" لباحات المسجد وذبحها، وتنفيذ اقتحامات بأعدادٍ كبيرة له خلال أيام عيد "الفصح" العبري الذي بدأ مساء أول أمس ويستمر أسبوعًا.