الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خلال 24 ساعة.. مقتل إسرائيليين وإصابة 8 في 60 عملًا مقاوماً

حجم الخط
عملية تل أبيب.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قُتل إسرائيليين اثنين وأصيب 8 آخرين، خلال الـ 24 ساعة الماضية، إثر عمليات للمقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس والداخل الفلسطيني المحتل.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، في بيان له تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم السبت، 60 عملًا مقاومًا بالضفة والقدس والداخل المحتل؛ أبرزها 16 عملية إطلاق نار.

وأفاد تقرير "معطى" بأن المقاومة ألقت عبوات ناسفة وزجاجات حارقة تجاه أهداف إسرائيلية، واندلعت مواجهات في مناطق متفرقة من الأراضي الفلسطينية.

وقال إن أعمال المقاومة الفلسطينية، ضد قوات الاحتلال ومستوطنيه خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، تصاعدت نصرة للمسجد الأقصى المبارك.

وقتلت مستوطنتين وأصيبت ثالثة بجراح خطيرة في عملية إطلاق نار على سيارة للمستوطنين في منطقة الأغوار الفلسطينية قرب محافظة أريحا شرق الضفة الغربية".

وأصيب جندي إسرائيلي في عملية إطلاق نار استهدفت نقطة عسكرية قرب مفترق جبع بالقدس، واندلعت مواجهات عنيفة في مختلف أحياء البلدة القديمة.

واستهدف المقاومون قوات الاحتلال في حواجز: "الجلمة"، "سالم" و"دوتان"، ودوار الجلمة في جنين، وأطلقوا النار على جيش الاحتلال في بيت أمر ومستوطنة "كرمي تسور" في الخليل.

وأطلق المقامون النار صوب قوات الاحتلال في منطقة الباذان وحاجز "حوارة" وبيت فوريك في نابلس، وألقوا عبوة ناسفة خلال مواجهات في مخيم الفارعة بطوباس، واستهدفوا مركبة للمستوطنين في شارع 433 الاستيطاني بإطلاق نار جنوب غربي رام الله.

واندلعت مواجهات في 33 نقطة تماس مختلفة، شهدتها معظم مناطق الضفة الغربية والقدس، رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال بالحجارة، وتصدوا لاعتداءات المستوطنين.