الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الشعبية" تشيد بالعمليات النوعية في فلسطين وخارجها

حجم الخط
جميل مزهر
غزة - وكالة سند للأنباء

أشادت الجبهة الشعبية مساء اليوم السبت، بالعمليّات النوعية الأخيرة التي انطلقت من داخل فلسطين وخارجها، التي تجسّدت بتقاطع النيران ووحدة الساحات، وكشفت عن هشاشة المنظومة الأمنيّة للاحتلال.

ودعا نائب الأمين العام للجبهة الشعبيّة جميل مزهر في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، لتصعيد الفعل المقاوم ضدّ العدوّ الإسرائيلي والمستوطنين، لإجباره على الرحيل عن أرض فلسطين.

وأضاف مزهر، أن الشعب الفلسطيني ومقاومته يومًا بعد يومٍ يثبتوا أنّهم موحّدون في مواجهة الاحتلال، وهو ما يتطلّب تشكيل قيادةٍ وطنيّةٍ لإدارة المعركة، والتصدّي للعدوان، لتعميق أزمة العدو وإرباك مخطّطاته.

وقال، إن تسارع حلقات العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني وتصاعد عمل المقاومة، بحاجةٍ إلى استراتيجيّةٍ فلسطينيّةٍ واضحةٍ قائمةٍ على الوحدة والمشاركة الشعبيّة والوطنيّة لأطياف المجتمع كافةً.

وطالب مزهر، بمواصلة الاشتباك الجماهيري الميداني على امتداد مساحة أرض فلسطين، والتصدّي لميلشيات المستوطنين الإرهابيّة، بما يقتضيه ذلك من تشكيل لجان الحماية الشعبية في القرى والمدن والمخيّمات الفلسطينيّة.

وقُتل إسرائيليين اثنين وأصيب 8 آخرين، خلال الـ 24 ساعة الماضية، إثر عمليات للمقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس والداخل الفلسطيني المحتل.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس الماضي، عن إطلاق 34 صاروخًا و3 قذائف هاون، من لبنان تجاه مستوطنات الشمال الفلسطيني، تزامن ذلك مع إطلاق المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، عدد من الصواريخ تجاه مستوطنات المحاذية للقطاع بعدة صواريخ.