الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

استطلاع: أداء حكومة نتنياهو سيء

حجم الخط
نتنياهو
القدس - وكالة سند للأنباء

رصد استطلاع رأي إسرائيلي اليوم السبت آراء "الإسرائيليين" حول أداء حكومة بنيامين نتنياهو بعد مرور 100 يوم على توليه الحكومة، مظهراً أن 69% من الجمهور يعتقدون أن أداء الحكومة "سيئ".

وأورد الاستطلاع الإسرائيلي وفق القناة 12 الإسرائيلية، أن 67% يعتقدون أن أداء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضعيف، و53% يعتقدون أن الحكومة لن تكمل ولايتها بالكامل ".

وذكرت القناة 12، أنه وبرغم التوترات الأمنية والعمليات؛ إلا أن قادة المظاهرات ضد التشريعات القضائية أعلنوا أن المظاهرة الرئيسية ستنظم الليلة في تل أبيب كما هو مخطط لها (..)

وستخصص فعاليات في المظاهرات لدعم جيش الاحتلال، وللتعبير عن فشل الحكومة في كافة المجالات.

ويتظاهر مئات الآلاف من الإسرائيليين، ضد الحكومة الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو، والتي تضم وزراء متطرفين، أبرزهم وزير "الأمن القومي" إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش.

ومنح الكنيست الإسرائيلي الثقة لحكومة "نتنياهو" الذي أدى اليمين الدستورية في أعقاب ذلك، إيذانا باستلام الحكم من سلفه يائير لابيد.

وحصلت حكومة "نتنياهو" على 63 صوتا من أصل 120 هم إجمالي أعضاء الكنيست، وكان من المفترض أن تحصل على موافقة 64 عضواً هم أعضاء التحالف الذي بناه "نتنياهو" في أعقاب الانتخابات الأخيرة.

وعارض تشكيل الحكومة الإسرائيلية 54 عضوا في الكنيست، بينما ينص القانون في "إسرائيل" على أن تباشر الحكومات أعمالها في حال حصلت على أصوات 61 عضوا في الكنيست، تطبيقا للقاعدة السياسية (50+1).