الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

لبنان يشتكي "إسرائيل" للمنظمة الدولية

حجم الخط
طفل لبناني يرفع علم لبنان حلال تظاهرة في بيروت.jpg
بيروت - وكالة سند للأنباء

أعلن وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، اليوم السبت، أن لبنان سيتقدم بشكوى إلى المنظمة الدولية عقب القصف الإسرائيلي الذي استهدف جنوب لبنان فجر أمس الجمعة.

وقال "بو حبيب"، إنه تقرر توجيه رسالة شكوى إلى الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، عبر بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة.

وأوضح أن "الرسالة تتضمن تأكيد التزام لبنان القرار الدولي 1701، كما تشجب الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان جوا وبرا وبحرا".

تصريحات وزير الخارجية اللبناني جاءت بعد اجتماع عقده مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، لمتابعة البحث في الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان، وموضوع الصواريخ التي أطلقت من الأراضي اللبنانية.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن الخميس الماضي أنه رصد إطلاق 34 قذيفة صاروخية من لبنان على منطقة الجليل الغربي.

وأكد أنه "تم اعتراض 25 منها من قبل الدفاعات الجوية، فيما سقطت 5 قذائف داخل السيادة الإسرائيلية، أما الصواريخ الأربعة الأخرى فلا يزال تحديد مكانها جار".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن "حماس تقف وراء القصف من لبنان وغزة"، قبل أن يشن غارات فجر أمس الجمعة، على مواقع في جنوب لبنان وقطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش بهذا الشأن إنه "لن نسمح لحركة حماس أن تعمل انطلاقا من الأراضي اللبنانية".

وكانت قوات اليونيفيل العاملة جنوب لبنان، أكدت أن الطرفين اللبناني والإسرائيلي "لا يريدان الحرب"، داعية اياهما إلى التهدئة.

وفجر أمس الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي عن شن غارات على مواقع بنى تحتية وأهداف أخرى قال إنها تابعة لحركة "حماس" في جنوب لبنان.

وفي السياق، قالت وسائل إعلام لبنانية، إن ثلاثة صواريخ أطلقتها الطائرات الحربية الإسرائيلية في مناطق مفتوحة في محيط القليلة، ومخيم الرشيدية قبل أن تغادر الأجواء اللبنانية.