الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"الديمقراطية" تدعو لوقف "التذلل" للولايات المتحدة

حجم الخط
تظاهرة للجبهة الديمقراطية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعت "الجبهة الديمقراطية" لتحرير فلسطين، اليوم السبت، القيادة السياسية للسلطة الفلسطينية إلى التوقف عن "استجداء" التحرك والتدخل الدولي لردع حكومة الاحتلال الإسرائيلي، والضغط عليها لوقف أعمالها العدوانية.

واتهمت "الجبهة الديمقراطية"، السلطة الفلسطينية بـ "تجاهل" عناصر القوة الذاتية التي يختزنها الشعب ومقاومته وفصائل العمل الوطني.

وطالبت في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم، بضرورة "اجتراح سياسة تعزز عناصر القوة هذه (الشعب والمقاومة)، وترفع من شأنها، في التصدي لقوات الاحتلال وعصابات المستوطنين".

وجاء في البيان أن "التذلل في استجداء التدخل الدولي، مقابل التخلي عن المسؤولية في التصدي الميداني لقوات الاحتلال، وتعزيز الوحدة الميدانية لشعبنا، شكل من أشكال ذر الرماد في العيون، والتحايل على الرأي العام الوطني".

واعتبرت "الديمقراطية"، أن ذلك السلوك "تبرير للتقاعس والعجز عن القيام بالواجب الوطني الذي تتحمل أعباؤه السلطة الفلسطينية، وقيادتها السياسية ومؤسساتها المختلفة، السياسية والإعلامية والخدمية والأمنية".

وأكدت أن تجاهل المجتمع الدولي، وبشكل خاص الولايات المتحدة، لـ "النداءات المبحوحة" للسلطة الفلسطينية "بدأ يشكل إهانة سياسية لشعبنا وكرامته الوطنية؛ وكأنه شعب عاجز عن المقاومة، متنقلاً على أبواب العواصم الكبرى".

واستدركت: "بينما تؤكد الوقائع والتجارب، أن هذا الدعم لن يتوفر إلا عندما يتحول الرد الميداني على جرائم الاحتلال إلى عامل يقلق عواصم الغرب، ويرغمها على التحرك، تحت سقف قرارات الشرعية الدولية".

وجددت الجبهة الديمقراطية، دعوة القيادة السياسية للسلطة الفلسطينية، للتخلي عن استراتيجية الرهان على الوعود الأمريكية، وتفاهمات مسار العقبة– شرم الشيخ.

ونبهت إلى ضرورة إعادة ترتيب أوضاع السلطة الفلسطينية القيادية لصالح استراتيجية كفاحية تقوم على مبادئ الشراكة والائتلاف الوطني، والالتزام بقرارات الإجماع الوطني.