الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الطقس.. خماسيني الأحد وماطر حتى نهاية الأسبوع

حجم الخط
طقس فلسطين.jpeg
القدس - وكالة سند للأنباء

أفاد موقع "طقس الوطن"، بأن طقس فلسطين سيشهد تقلبات مناخية بدءًا من غد الأحد وحتى نهاية الأسبوع الجاري، تبدأ بارتفاعات لدرجات الحرارة وتنتهي بمنخفض جوي بارد وماطر أحيانًا.

وقال الراصد الجوي، قصي الحلايقة، إن درجة الحرارة العُظمى في مدينة القدس سجلت نهار اليوم السبت حوالي 27 درجة مئوية، حيث تحولت الأجواء الى حارة نسبياً في الجبال وحارة في بقية المناطق.

وأضاف الحلايقة: "تكون ساعات مساء اليوم والليلة دافئة نسبياً وتغطي السماء سحب على ارتفاعات عالية، حيث تتأثر البلاد بمقدمة منخفض جوي خماسيني".

ووفقاً للخرائط السطحية، يتحرك المنخفض الخماسيني غدًا الأحد من عمق الأراضي المصرية إلى شمال مصر وسيناء، ويطرأ ارتفاع ملموس آخر على درجات الحرارة لتبلغ قرابة 31 درجة مئوية في سلسلة الجبال.

وتهب رياح قوية في النقب وأقصى جنوب الضفة الغربية وجنوب قطاع غزة، ورياح نشطة على بقية المناطق.

وبين "الحلايقة": "هذه الرياح ستعمل على تشكل عواصف رملية في النقب، وارتفاع مستوى الغبار في أجواء جنوب ووسط الضفة والقطاع".

ويوم الاثنين، يتحرك المنخفض الخماسيني صوب البحر المتوسط ومحيط جزيرة قبرص، ونتيجة لانخفاض الضغط الجوي في مركزه، يبدأ الهواء البارد المتواجد في جنوب شرق أوروبا بالاندفاع صوب منطقتنا.

ونوه إلى أن طقس الاثنين سيكون حاراً نسبياً في ساعات الصباح ومغبرًا مع نشاط الرياح، وفي ساعات الظهيرة والعصر تتطور حالة من عدم الاستقرار الجوي بدءًا من المناطق الجنوبية.

وأوضح: "تتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار الرعدية، وفي ساعات المساء والليل يطرأ انخفاض على درجات الحرارة بشكل متسارع بحيث تتزايد البرودة والرطوبة".

وتنتقل فرص تساقط الأمطار، يوم الاثنين، إلى وسط وشمال البلاد (فلسطين) بمشيئة الله، قد يتخللها زخات غزيرة وعواصف رعدية أحياناً، ويُحذر من تشكل سيول في المناطق المنخفضة والأودية.

ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، يوم الثلاثاء، لتتحول الأجواء لباردة نسبياً وغائمة جزئياً، وتسقط صباحاً زخات من الأمطار في مناطق متفرقة من البلاد، وتضعف الهطولات وتتوقف في ساعات بعد الظهر، ويصبح الطقس بارداً وغائماً جزئياً مساءً وليلاً.

ولفت الراصد الجوي النظر إلى أن يومي الأربعاء والخميس سيكون هناك منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة.

ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة الأربعاء لتصبح دون معدلاتها العامة بحدود 10 درجات مئوية، ويتمركز المنخفض الجوي غرب جزيرة قبرص ويتحرك شرقاً نحو غرب السواحل السورية.

ويصبح الطقس بارداً وغائماً وماطراً بمشيئة الله في مختلف المناطق، وتكون الهطولات غزيرة ورعدية على فترات، وتهب رياح قوية.

ويتواصل هطول الأمطار وفقاً للمعطيات الحالية خلال النصف الأول من يوم الخميس، ويسود طقس شتوي بارد بشكل لافت.