الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

وسط تدهور صحته.. الأسير "عدنان" يواصل الإضراب لليوم 63

حجم الخط
خضر عدنان
رام الله-وكالة سند للأنباء

يواصل الأسير خضر عدنان (44 عامًا) من جنين، إضرابه عن الطعام لليوم 63 على التوالي رفضًا لاعتقاله، ومطالبًا بحرّيّته، وسط تصاعد المخاطر على حياته ومصيره.

وقال نادي الأسير في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، مساء اليوم السبت، إن الأسير "عدنان" يخوض إضرابه السّادس، مؤكدة أن هذا يأخذ خصوصيته كون أن الأسير عدنان يخوضه، ضد لائحة اتهام قدمت بحقه.

وقدمت جمعية "أطباء لحقوق الإنسان" الإسرائيلية التماسًا في وقت سابق إلى محكمة الاحتلال، مطالبةً إياها بنقل الأسير المضرب عن الطعام منذ شهرين خضر عدنان، لتلقي الرعاية الصحية في مستشفى إسرائيلي، وإبقائه هناك حتى انتهاء إضرابه.

وأكدت أن الأسير خضر عدنان يعاني من الضعف العام، وتشويش البصر، ومشاكل التركيز، وتكرار التقيؤ، وانخفاض قدرته على السمع، وفقدانه للوعي معًا.

وكتب الأسير "عدنان" وصيته مؤخرًا، وقال فيها: "أبعث لكم بكلماتي هذه، وقد ذاب شحمي ولحمي، ونخر عظمي، وضعفت قواي من سجني في الرملة الحبيبة الفلسطينية الأصيلة، وصيتي هذه لأهلي وأبنائي وزوجتي وشعبي".

وأضاف "إذا كانت شهادتي فلا تسمحوا للمحتل بتشريح جسدي، وسجّوني قرب والدي، واكتبوا على قبري هنا عبد الله الفقير خضر عدنان دعواتكم له، ولوالديه والمسلمين".

وخضر عدنان (44 عامًا) من بلدة عرابة بمحافظة جنين اعتُقل في 5 فبراير/ شباط المنصرم، وأعلن إضرابه عن الطعام منذ لحظة اعتقاله الأولى.

ونفّذ الأسير "عدنان" خمس إضرابات سابقًا، وهذا الإضراب السادس الذي ينفّذه على مدار سنوات اعتقاله، منها أربع إضرابات رفضًا لاعتقاله الإداريّ.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي 4800 أسيرا، بينهم 170 طفلا، و29 أسيرة.