الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بمناسبة عيد "الفصح"..

خاص سلطات الاحتلال تغلق المسجد الإبراهيمي بالخليل

حجم الخط
المسجد الإبراهيمي
الخليل-وكالة سند للأنباء

أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الإبراهيمي بوجه الفلسطينيين في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، وفتحته أمام المستوطنين بدعوى الاحتفال بعيد "الفصح" العبري.

وقال مدير المسجد الإبراهيمي غسان الرجبي في تصريح خاص بـ "وكالة سند للأنباء" إن "سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أبلغتهم بإغلاق المسجد الإبراهيمي يومي الأحد والاثنين، بسبب عيد الفصح العبري".

وأشار "الرجبي" إلى أن الاحتلال بدأ بالإغلاق بعد صلاة التراويح مساء أمس السبت، موضحًا أنه بذلك سيمنع الصلاة ورفع الآذان في "الإبراهيمي"، خلال 10 أوقات على مدار اليومين، مما سيحرم المصلين من الوصول إلى المسجد خلال شهر رمضان الفضيل.

وبيّن أن المسجد الإبراهيمي سيستباح بكافة أروقته لاقتحام آلاف المستوطنين، تزامنًا مع منع وصول موظفي دائرة الأوقاف والمسجد الإبراهيمي وإغلاق المنطقة بأكملها أمام أي وجود فلسطيني.

ويقع المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة من الخليل التي تقع تحت سيطرة الاحتلال، ومنذ عام 1994 قسّمه الاحتلال إلى قسمين، أحدهما خاص بالمسلمين والآخر باليهود، عقب مذبحة ارتكبها مستوطن متطرف أسفرت عن استشهاد 29 مصلّ.

وتسمح سلطات الاحتلال للمصلين المسلمين بدخول الجزء الخاص بهم في المسجد، طوال أيام السنة.

فيما تسمح لهم بدخول الجزء الخاص باليهود 10 أيام فقط في السنة خلال الأعياد الإسلامية، وأيام الجمعة، وليلة القدر من شهر رمضان.

بيد أنها تسمح لليهود بدخول القسم المخصص لهم طوال أيام السنة، وبدخول المسجد كله خلال بعض الأعياد اليهودية.