الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

اعتقالات واشتباكات بالضفة.. والاحتلال يعترف بإصابة جنديين

حجم الخط
نابلس - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين أربعة فلسطينيين وأصابت اثنين آخرين من الضفة الغربية، في وقتٍ اعترف المتحدث باسم جيش الاحتلال بإصابة اثنين من جنوده خلال اقتحام مدينة نابلس.

وقالت مصادر محلية إن الاحتلال اعتقل الشاب عبد الرحمن عكوبة، في منطقة الجبل الشمالي من مدينة نابلس.

واقتحمت قوات من جيش الاحتلال مخيم العين غرب نابلس، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين في محيط المخيم، أدت لإصابة شابين بشظايا رصاص الاحتلال باليد والرأس إلى جانب إصابة العشرات بحالات اختناق.

واعترف المتحدث باسم جيش الاحتلال، بإصابة ضابط وجندي بشظايا الرصاص خلال اقتحام مدينة نابلس، فيما ظهرت آلية عسكرية تعود لجيش الاحتلال معطوبةً، نتيجة الاشتباكات المسلحة.

من جانبها، أعلنت مجموعة "عرين الأسود"، عن اشتباكات مسلحة بالرصاص والعبوات محلية الصنع، مع قوات الاحتلال في مخيم العين.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال وآليات عسكرية منطقة عصيدة في بلدة بيت أمر شمال الخليل، وفتشوا المنازل وعبثوا في محتوياتها، فيما اعتقلت الشاب مصعب علاء اخليل (20 عامًا).

وأفاد الناشط محمد عياد لـ"وكالة سند للأنباء"، بإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز خلال مواجهات في المنطقة تم علاجهم ميدانيا.

وأطلق الاحتلال خلال الانسحاب الرصاص الحي على شاحنة متوقفة أمام كراج للمواطن رشدي نصري رشيد صبارنة، مما تسبب بتحطيم زجاجها الأمامي، ومركبة أخرى لفتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة ياسمين محمد سالم صبارنة كانت متوقفة أمام منزل عائلتها.

وقال والد الفتاة، إن جنود الاحتلال سرقوا مبلغ مالي قدره 600 شيكل، من داخل المركبة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر نعمة غربي رام الله، كما اقتحمت قوات أخرى مخيم شعفاط شمال شرق القدس، وقامت بعمليات تفتيش.