الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

تظاهرة في أمريكا تنديداً بالاعتداءات على "الأقصى"

حجم الخط
مسيرة في واشنطن
واشنطن - وكالات

نظم عدد من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية ونشطاء السلام في الولايات المتحدة، مسيرة منددة بالعدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى.

وعبر المشاركون في مسيرة نُظمت في مدينة بوسطن بولاية ماساتشوستس، عن استنكارهم لما يحصل في المدينة المقدسة على يد قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين، عبر اقتحاماتهم المتكررة لباحات المسجد الأقصى.

وأكدوا دعمهم لنضال الشعب الفلسطيني، لتحصيل حقوقه كاملة في العيش بحرية وكرامة كباقي شعوب الأرض.

وقالت الناشطة الحقوقية والمشاركة في المسيرة فاتن شلباية، إن الرسالة من المسيرة هي الاستمرار في دعم أهل في فلسطين ضد ما يتعرضون له من جرائم عنصرية من حكومة الاحتلال.

وأضافت شلباية، أن المسيرة تهدف للتأكيد على مطالبة الإدارة الأمريكية بوقف المساعدات المالية والعسكرية لـ"إسرائيل"، ورفع الغطاء الدولي عنها حتى يتم محاسبتها على ما تقوم به في فلسطين.

وعلى مدار أيام متتالية تعرض المسجد الأقصى والمعتكفون داخله، لاعتداءات وحشية على يد شرطة الاحتلال، تخلله إطلاق الأعيرة المطاطية وقنابل الصوت والغاز صوب المتواجدين بالمصلى القبلي، ما أسفر عن إصابات واعتقالات وإلحاق أضرار فادحة في محتويات المصلى وعيادة المسجد.

ويتواجد المعتكفون في باحات المسجد الأقصى؛ لصدّ أي استفزازات واعتداءات للمستوطنين، على خلفية محاولات منظمات "الهيكل" المزعوم، إدخال "القرابين" لباحات المسجد وذبحها، وتنفيذ اقتحامات بأعدادٍ كبيرة له خلال أيام عيد "الفصح" الذي بدأ مساء الأربعاء الماضي ويستمر أسبوعًا.