الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

في خامس أيام عيد "الفصح"..

خاص بالصور والفيديو زيادة كبيرة في الأعداد.. 1407 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

حجم الخط
اقتحام المسجد الأقصى
القدس - وكالة سند للأنباء

اقتحم مئات المستوطنين صباح اليوم الاثنين باحات المسجد الأقصى المبارك مجددًا بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، التي كثفت تواجدها وشددت قيودها على المصلين الفلسطينيين عند بوابات المسجد.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء" في القدس، إنّ 1407 مستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح على شكل مجموعات متتالية، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية كما أدوا طقوسًا تلمودية.

وتلقى المستوطنون شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدى العشرات منهم طقوسًا تلمودية عند بابي "السلسة" و"الملك فصيل".

ومن المتوقع أن يواصل المستوطنون اقتحاماتهم لـ "الأقصى" بأعداد كبيرة خلال اليوم؛ تلبية لدعوات أطلقتها منظمات استيطانية متطرفة؛ لتكثيف الاقتحامات في باقي أيام عيد "الفصح" الذي ينتهي بعد غد الأربعاء.

في المقابل منعت قوات الاحتلال المصلين دون سن 50 عامًا من دخول المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجر، وكثفت من توجودها العسكري عند بوابات المسجد قبل فتحها وبعد الصلاة، وكذلك في محيط المسجد وفي البلدة القديمة.

كما أخرجت قوات الاحتلال طلاب إحدى المدارس من المسجد الأقصى، بالتزامن مع استمرار اقتحام المستوطنين.

يُذكر أن 912 مستوطنًا اقتحموا "الأقصى" أمس الاثنين في رابع أيام عيد الفصح، بقيادة عضو الكنيست السابق شولي موعلم، وعضو إدارة اتحاد "منظمات الهيكل" آرنون سيجال، في إطار تكثيف عدد المقتحمين للمسجد خلال أيام الفصح.

اقتحام 1.jpg

وخلال أيامٍ مضت تعرض المسجد الأقصى والمعتكفون داخله، لاعتداءات وحشية على يد شرطة الاحتلال، تخلله إطلاق الأعيرة المطاطية وقنابل الصوت والغاز صوب المتواجدين بالمصلى القبلي، ما أسفر عن إصابات واعتقالات وإلحاق أضرار فادحة في محتويات المصلى وعيادة المسجد.

ويتواجد المعتكفون في باحات المسجد الأقصى؛ لصدّ أي استفزازات واعتداءات للمستوطنين، على خلفية محاولات منظمات "الهيكل" المزعوم، إدخال "القرابين" لباحات المسجد وذبحها، وتنفيذ اقتحامات بأعدادٍ كبيرة له خلال أيام عيد "الفصح" الذي بدأ مساء الأربعاء الماضي وينتهي بعد غدٍ الأربعاء.

يُذكر أن الاقتحامات والاعتداءات المتكررة للمسجد الأقصى، صعّدت التوتر الميداني مع الاحتلال في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية والداخل المحتل، بالإضافة إلى إطلاق قذائف صاروخية من لبنان وغزة وسوريا.

اقتحام 2.jpg