الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

محدث بالفيديو مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى في سادس أيام "الفصح"

حجم الخط
اقتحام الأقصى
القدس – وكالة سند للأنباء

اقتحم مئات المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في سادس أيام عيد "الفصح" العبري.

وأفادت مراسلة "وكالة سند للأنباء" باقتحام أكثر من 788 مستوطنًا للمسجد الأقصى منذ ساعات الصباح ضمن 20 مجموعة متتالية، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية منه وتلقى بعضهم شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وسط تواجد مكثف لشرطة الاحتلال.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس في بيانٍ لها، أن الحاخام المتطرف يهودا غليك، تقدّم اقتحام المستوطنين لـ "الأقصى" اليوم.

ويتوقع تواصل اقتحامات المستوطنين للأقصى بأعداد كبيرة خلال اليوم؛ عقب دعوات أطلقتها منظمات استيطانية متطرفة لتكثيف الاقتحامات في بقية أيام "الفصح" الذي ينتهي غدًا الأربعاء.

في المقابل، فرض قوات الاحتلال فجر اليوم تقييدات في البلدة القديمة وكثفت من تواجدها العسكري، ومنع الشبان من دخول المسجد وتأدية صلاة الفجر فيه، ما اضطرهم لأدائها في أقرب نقطة للمسجد.

ويشهد المسجد الأقصى انتهاكات إسرائيلية متواصلة منذ بداية شهر رمضان الفضيل، منعت شرطة الاحتلال خلاله المصلين من الاعتكاف فيه واعتدت عليهم أكثر من مرة؛ وفرضت تشديدات عسكرية في عموم مدينة القدس، و"الأقصى" والبلدة القديمة على وجه الخصوص؛ لتسهيل اقتحامات المستوطنين واستكمال مشروع التقسيم الزماني والمكاني.

يُذكر أن الاقتحامات والاعتداءات المتكررة للمسجد الأقصى، صعّدت التوتر الميداني مع الاحتلال في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية والداخل المحتل، بالإضافة إلى إطلاق قذائف صاروخية من لبنان وغزة وسوريا