الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الاحتلال ينشر مزيدًا من بطاريات القبة الحديدية

حجم الخط
قبة حديدية
القدس - وكالة سند للأنباء

نشر الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، مزيدًا من بطاريات القبة الحديدية في المناطق الشمالية والجنوبية، وذلك بعدما استدعى عددًا من قوات الاحتياط التابعة لمنظومات الدفاع الجوي في ظل التوتر الأمني في جميع القطاعات والإطلاق الأخير للصواريخ من لبنان وغزة وسوريا.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلي نشر عددًا من قوات الكوماندوز لتعزيز قوات الشرطة في مراكز المدن الإسرائيلية، بناء على تعليمات وزير الأمن يوآف غالانت، تحسبًا من تنفيذ عمليات المدن المركزية في منطقة تل أبيب ووسط "إسرائيل".

وذكرت أن الجيش الإسرائيلي نشر "بشكل واسع" بطاريات "القبة الحديدية" في أنحاء "إسرائيل"، واستدعى عددًا من قوات الاحتياط في الدفاعات الجوية لتشغيل هذه البطاريات، تحسبًا من هجمات بطائرات مُسيّرة أو عبر قذائف صاروخية تستهدف مواقع إسرائيلية.

وبحسب القناة، فإن أحد أسباب تعزيز القوات الأمنية في "إسرائيل" هو تزامن يوم الجمعة الأخير في شهر رمضان مع "يوم القدس العالمي".

ويوم الجمعة الماضي، أوعز رئيس أركان الجيش في "إسرائيل" هرتسي هليفي، باستدعاء قوات احتياط مع التركيز على منظومات "الدفاع الجوي والتشكيلات الهجومية للقوات الجوية"، ولم يتضح ما إذا كان استدعاء قوات احتياط مرتبط بعمليات عسكرية إسرائيلية مخططة، أو محاولة لتعزيز الردع الإسرائيلي المتآكل.