الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال ينشر بطاريات القبة الحديدية ويتأهب في الضفة

حجم الخط
القبة الحديدية
جنين - وكالة سند للأنباء

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن جيش الاحتلال نشر بطاريات القبة الحديدية، وعزز قواته في الضفة الغربية؛ تحسبًا لأي ردٍ محتمل على عدوانه الواسع الذي شنّه على جنين ومخميها وأسفر حتى الآن عن 5 شهداء وإصابة 27 آخرين.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية صباح اليوم الاثنين، أن جيش الاحتلال وضع منظومات الدفاع الجوي وعلى رأسها "القبة الحديدية"، في حالة تأهب قصوى في المناطق الجنوبية.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أنّ المؤسسة الأمنية في "إسرائيل" تستعد لإمكانية ردة فعل من الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة ولبنان، على ما جرى في مخيم جنين الليلة.

وبالتزامن عزز جيش الاحتلال قواته على محاور الطرق وفي محيط المستوطنات في الضفة الغربية ، خشية وقوع عمليات مسلحة في أعقاب هجومه على جنين ومخيمها.

كما تستعد أجهزة أمن الاحتلال لأي احتجاجات وتطورات على الأرض.

إلى ذلك قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت إن قواته عملت في الساعات الأخيرة بجهد مكثف ضد ما وصفها بـ "مراكز الإرهاب" في جنين، مشيرًا إلى أنهم جاهزون للتعامل مع جميع السيناريوهات.

أما الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة في قطاع غزة، عقبت على العدوان بقولها: "نحن في حالة انعقاد دائم لمتابعة العدوان الهمجي على جنين، وإن المقاومة في كل الساحات لن تسمح للعدو بالتغول على أهلنا في جنين أو الاستفراد بهم".

وأكدت "الغرفة المشتركة" في بيانٍ لها صباح اليوم، أن استمرار عدوان الاحتلال على جنين ومخميها وسلوكه هو ما يحدد شكل رد المقاومة.

يُذكر أن نحو 1000 جندي يشاركون في العدوان الذي بدأ قبيل فجر اليوم بساعات ولا يزال مستمرًا حتى اللحظة، تخلله تنفيذ غارات جوية على عدة أهداف في مخيم جنين، واقتحام آليات عسكرية على الأرض ومداهمة منازل المواطنين واستجواب عدد منهم واعتقال عدد آخر.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير جيشه يوآف غالانت وقيادة الجيش وافقوا على العملية قبل 10 أيام، مرجحةً أن تستمر يومين لكن تبعاتها قد تمتد لجبهات أخرى.