الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الأسبوع الماضي..

الاحتلال يعتقل 122 فلسطينيًا من الضفة أثناء عملهم بالداخل

حجم الخط
اعتقال عمال الداخل المحتل
رام الله-وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 122 عاملاً فلسطينياً من الضفة الغربية، أثناء تواجدهم بالداخل الفلسطيني المحتل الأسبوع الماضي.

وقال أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد في تصريح صحفي اليوم الخميس، إن شرطة الاحتلال اعتقلت 122 من عمال الضفة الغربية، أثناء تواجدهم في الداخل المحتل الأسبوع الماضي.

وأضاف سعد أن شرطة الاحتلال شنت حملة ملاحقة ضد العمال الفلسطينيين الذين يسعَون إلى كسب رزقهم والحصول على لقمة العيش، واعتقلت عددا كبيرا منهم ممن لا يحملون تصاريح أو أن تصاريحهم منتهية.

وأشار إلى أن المعلومات الواردة تفيد بنقل المعتقلين إلى مراكز التوقيف لحين محاكمتهم، موضحا أن الاتحاد يعمل على جمع أسماء المعتقلين لتوفير المساعدة القانونية لهم.

وأكد أن سلطات الاحتلال تستهدف العمال الفلسطينيين وتمارس العقوبات بحقهم دون غيرهم من العمال الوافدين، مشددًا أن اعتقالهم مخالف لاتفاقية حرية العمل والتنقل.

ونوه إلى أن الاتحاد وجه رسالة إلى منظمة العمل الدولية، مطالبًا منظمة العمل الدولية بالتدخل العاجل للإفراج عن العمال المعتقلين.

واستشهد 93 عاملا في عام 2022 أثناء عملهم بالداخل المحتل، منهم 61 استشهدوا أثناء عملهم، و6 برصاص الاحتلال وهم يحاولون الوصول إلى أماكن عملهم، فيما ارتقى 6 عمال في شهر يناير/ كانون ثاني 2023، بحسب نقابة العمال الفلسطينيين.