الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

تعدد الجبهات شكّل صدمة للاحتلال..

"مشعل": شعبنا جاهز لمعركة الدفاع عن الأقصى

حجم الخط
خالد مشعل
الدوحة – وكالة سند للأنباء

أكد رئيس حركة "حماس" في الخارج خالد مشعل، على جهوزية الشعب الفلسطيني في معركة الدفاع عن المسجد الأقصى والقدس، مشيدا ببطولة وصمود المرابطين والشباب الثائر في مواجهة مخططات الاحتلال.

وقال "مشعل" في تصريح له، تابعته "وكالة سند للأنباء" اليوم الخميس، إن القدس والضفة فاجأت الاحتلال بعمليات المقاومة البطولية.

وأشار في كلمته له خلال مهرجان جماهيري في مدينة الرصيفة الأردنية عبر تقنية "الفيديو كونفرنس"، إلى أن الاحتلال قرر عدم اقتحام الأقصى في العشر الأواخر من رمضان، لأنه لا يريد أن تكون القدس والأقصى عنوان المعركة.

ولفت إلى أن حكومة الاحتلال تسعى لتهويد الأقصى بهدوء، منعا لانتفاض الأمة، باتباع سياسة التدرج والخداع في التهويد.

وأوضح أن تزامن الأعياد اليهودية مع شهر رمضان المبارك استدعى احتكاكا وتوترا، حيث سعى الاحتلال لحسم المعركة في الأقصى، وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

وشدد رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" في الخارج، أن مقاومة غزة حاضرة ويدها على الزناد، محذرا من مخطط إسرائيلي لاغتيال قيادات المقاومة الفلسطينية.

وبيّن أن تعدد جبهات المقاومة في وجه نتنياهو وحكومته، شكّل لهم صدمة لم تكن بحسبانهم، حيث كانوا يتوقعون أنهم يعيشون لحظة عابرة يستطيعون فيها حسم المعركة في الأقصى، مؤكدًا على أهمية العمل من جميع ساحات المقاومة.

وأشاد بدور المقاومين والمرابطين والمعتكفين في الأقصى، الذين أفشلوا مخطط الاحتلال في فرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد.