الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"فلسطين معركة الأمة جمعاء"..

"مشعل": شعبنا مستمر في مسيرة الدفاع عن الأرض والمقدسات

حجم الخط
خالد مشعل
الدوحة – وكالة سند للأنباء

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" في الخارج، خالد مشعل، أن الشعب الفلسطيني لم ولن يتعب من مسيرة الدفاع عن الأرض والمقدسات، مشيرًا إلى أن تعدد جبهات المقاومة أقلقت الاحتلال الإسرائيلي، بعد ضربه من عدة أماكن نصرةً للأقصى.

جاء ذلك في كلمةٍ له اليوم السبت، خلال المؤتمر الإلكتروني الثاني لرواد ورائدات العمل للقدس وفلسطين في الأمة.

وقال "مشعل" إن قضية القدس والأقصى على طاولة الصراع المحموم الذي يسعى الاحتلال فيه لحسم المعركة، ويسعى أيضًا لتقسيم المسجد زمانيًا ومكانياً من أجل تنفيذ مخططاته.

وأضاف: "معركة سيف القدس رسالة لكل العالم، أنّا هنا باقون وعن الأقصى مدافعون، فقد انتفض خلالها شعبنا بالقدس والضفة نصرةً للأقصى، وغزة انتصرت للمرابطين والمرابطات وأوصلت رسالتها بأن سيف القدس لم يغمد".

وأوضح أن الاحتلال يريد حسم عناوين القضية الفلسطينية، لا أرض ولا قدس ولا أقصى ولا مقدسات ولا حق عودة، مستدركًا بالقول "واثقون أن أمتنا وشعبنا من قبلها لن يخذلونا ولن يخذل القضية الفلسطينية".

وبيّن أن "حماس" لا تخوض المعارك عبر السلاح والمقاومة فقط، بل تديرها في الداخل والخارج بحزم واقتدار في كل المجالات السياسية والعسكرية والعديد من المجالات، وأنها تريد الوحدة الوطنية وتسعى لها، مشيرًا إلى أن غرف العمليات المشتركة وحدت الشعب الفلسطيني.

وشدد رئيس "حماس في الخارج، على أن وحدة الجهاد والمقاومة تجلت في ميدان القتال، وأن حركته تفتح أبوابها للجميع من أجل الدفاع عن القضية والأرض، وفق تعبيره.

ودعا الأمة العربية والإسلامية لتعزيز دعمها المالي للمقاومة من أجل تطوير قدراتها، في ظل سعى الاحتلال بكل وسائله لتجفيف منابع الدعم المالي للمقاومة الفلسطينية.

وختم كلمته بأن فلسطين ليست معركة الفلسطيني لوحده، بل هي معركة الأمة العربية والإسلامية جمعاء.

العاروري: شعبنا وأمتنا سيحاسبنا الاحتلال على جرائمه في الأقصى

وفي السياق قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، صالح العاروري، إن قضية القدس رافعة لكل من يعمل لها، والمفتاح الأول لاستنهاض الأمة من أجل فلسطين، القناعة المبنية على أسس وعقيدة صلبة.

وأكد "العاروري" في كلمته خلال المؤتمر، على ثقته بالأمة العربية والشعب الفلسطيني في محاسبة الاحتلال، على شتم رسولنا الكريم واقتحام الأقصى، مشددًا أن "عدوان الاحتلال على الأقصى سيؤدي لاقتلاعهم حتمًا من أرضنا".

وأضاف: "نراهن على الشعوب في التحرك، وأن تقابل جرائم الاحتلال في الأقصى بردات فعل، فيجب استخدام كافة الطاقات والجهود، وعلى الأمة أن تستيقظ في ظل هجوم الاحتلال على المسجد الأقصى والدفاع عنه".

وشدد على أن القدس هي مركز الصراع مع الاحتلال، وقلب الصراع في القدس هو المسجد الأقصى الذي يعتقد الاحتلال أنه مركز "الهيكل المزعوم".

وأشار "العاروري" إلى أن الاحتلال حوّل القدس إلى مركز وبؤرة الصراع، وهو يتجه بذلك إلى حسم الصراع في المدى القريب، مؤكدًا أن المقاومة تشد من أزرها وتجمع صفوفها للدفاع عن المقدسات.