الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

مشعل: حماس حريصة على وحدة شعبنا بالداخل والخارج

حجم الخط
بيروت - وكالة سند للأنباء

أكد رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج، خالد مشعل، حرص حركته على وحدة الصف الوطني الفلسطيني بالداخل والخارج.

 وقال مشعل خلال لقاء مع العلماء والدعاة في بيروت، اليوم السبت: "سياستنا مع شركائنا الآخرين من القوى والفصائل أننا حريصون على أن يكون الوجود الفلسطيني عامل أمن واستقرار في لبنان، لا عامل تفجير واحتراب".

وأضاف: "ما جرى في مخيم البرج الشمالي جنوب لبنان بتوجيه الرصاص إلى صدور ثلاثة من أبنائنا جريمة غادرة مؤلمة، سعت حماس إلى احتوائها بما يحفظ أمن المخيمات واستقرار الوضع اللبناني، واحترام سيادة الدولة".

وطالب مشعل بمعاقبة القتلة ونيلهم القصاص والعقاب، وعدم التفريط بدماء الشهداء والضحايا، منوهًا إلى أن حماس في الوقت ذاته حريصة على وحدة الصف الوطني بالداخل والخارج، وعلى سلامة جبهة لبنان الداخلية.

وفي شأن آخر، دعا مشعل الأمة العربية والإسلامية للانخراط في معركة تحرير فلسطين انطلاقا من بعدها الديني والتاريخي، "وكون الاحتلال خطرا علينا جميعا".

وأردف: "كنا نقول في الماضي إن الأمة دورها الإسناد، ثم تكلمنا عن الشراكة كخطوة إضافية، واليوم خطوة ثالثة وهي الانخراط معًا في المعركة، وما يعزز ذلك هو شعورنا بقرب حسم صراعنا مع الاحتلال، واقتراب الوعد الحق".

وتابع مشعل: "حماس لن تقصر بإبقاء روح الجهاد ماضية في فلسطين وافتداء القدس والأقصى والأرض، وكسر الحصار عن غزة والإفراج عن الأسرى، والتأكيد على حق العودة، والاستعداد لزحف اللاجئين".

وأوضح مشعل: "نريد للأمة أن يتعانق جهدنا مع جهدها، وأن تقوم بمسؤولياتها كما نقوم بمسؤولياتنا، وهناك قضايا نتشاور ونتعاون فيها، وأن نقدم لبعضنا بعضًا الأفكار والمشاريع، وبين لحظات الشدة والنصر مسافة قصيرة".

ونبه رئيس "حماس" في الخارج إلى أن أهل فلسطين مستبشرون لأنهم في الخندق وفي العمل بالميدان، ونستشعر أن لحظة الصراع الحاسمة قد اقتربت.

ولفت النظر إلى أن "شعوب الأمة تدرك أن أصابع الكيان موجودة في الكثير من أزماتها".

وعبّر عن أمله بأن "تخرج الأمة من أزماتها وجراحاتها، وأن تتوحد أرضا وشعبا ومجتمعات لهزيمة الاحتلال؛ "إذا هزمنا بؤرة الشر وهو الاحتلال ستنعم المنطقة بالأمن والاستقرار".

وأكد: "حسم الصراع مع الاحتلال لن يطول، وميزان القوى لصالح شعبنا. المقاومة في غزة انتصرت للقدس والأقصى في معركة سيف القدس، وحشرت الكيان الصهيوني، وأعطت سيناريو للمعركة الحاسمة".

وأشار إلى أن ما تم استنزافه في معركة سيف القدس تم تعويضه وترميمه في الشهور الماضية.

وأشاد ببطولة غزة وتضحياتها وامتلاكها الإرادة والإيمان، وصنعها السلاح من أبسط المكونات والأدوات، "أصبح الصاروخ من كيلو متر إلى صاروخ العياش بمدى 250 كيلو مترا".

وذكر أنه "كلما تمسك شعبنا بحقه وامتشق السلاح وأخذ بالأسباب انتصر، وهو بحاجة إلى وحدة الصف ورؤية. أهل فلسطين يجمعون بين الصبر والاحتساب وحسن الظن بالله مع الإعداد في أصعب الظروف".

واستطرد مشعل: "شعبنا لا يزال على العهد، متمسكًا بالمقاومة وبجمر الثوابت والحقوق، صابرًا على جرائم الاحتلال والتجويع، وصامدًا أمام كل الظلم، ويمتلك روح المقاومة، ولا يتعايش مع الاحتلال والاستيطان".