الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

النخالة: مشروع الاحتلال في القدس سيسقط

حجم الخط
زياد النخالة - الأمين العام لحركة الجهاد
بغداد - وكالات

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة إن مشروع الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس سيسقط، مؤكداً على استمرار المقاومة "حتى ولو كان لألف عام حتى تحرير فلسطين".

وأكد "النخالة" في كلمة له خلال "يوم القدس العالمي" بالعاصمة العراقية بغداد، أن الضفة بمقاوميها تمثل اليوم درع القدس، حيث تخرج كل يوم للتصدي للاحتلال.

وشدد أن الشهداء الفلسطينيين واعتداء الاحتلال على المقدسات الإسلامية وما يرافقها من مشاهد يومية في المسجد الأقصى، رسالة للعالم تبيِّن حقيقة الاحتلال الإسرائيلي ووحشيته.

وأضاف أن العديد من المقاومين يخرجون من القدس يخرج ليقولوا للاحتلال "إنّ هذه الأرض لنا والذين يظنون أن الفلسطيني قد يوقف معركته واهم".

ولفت "النخالة" في حديثه إلى أن "ساحات المقاومة" تؤكد حضورها ودعمها للشعب الفلسطيني ومقاومته، تزامناً مع يوم القدس.

ويحيي العالم العربي والإسلامي كل عام "يوم القدس العالمي"، والذي وافق اليوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، حيث تزامن هذا العام مع احتفالات إسرائيلية مبكرة.

واليوم العالمي للتضامن مع القدس، هو حدث سنوي يتم إحيائه في يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان لمناهضة الاحتلال الإسرائيلي للقدس.

ويتم إحياء هذا اليوم عبر تظاهرات في دول عربية وإسلامية خصوصًا في إيران التي كانت أول من اقترح المناسبة من الإمام الخميني.