الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

السعودية تعلق رحلاتها الجوية من وإلى السودان

حجم الخط
الطيران السعودي
الرياض-وكالات

علقت السعودية، الرحلات الجوية من وإلى السودان، اليوم السبت، حتى إشعار آخر، إثر تعرض إحدى طائراتها لإطلاق نار قبيل إقلاعها من مطار العاصمة الخرطوم.

جاء ذلك وفق بيان نشره المركز الإعلامي التابع للخطوط الجوية السعودية على صفحته الرسمية في "تويتر".

وأعلنت الخطوط الجوية السعودية، في وقت سابق اليوم تعرض إحدى طائراتها لحادث في مطار الخرطوم قبل مغادرتها إلى الرياض.

وقالت الخطوط السعودية: "تعرضت طائرة طراز إيرباص A330 بالرحلة رقم SV458، لحادث في مطار الخرطوم الدولي قبل إقلاعها متجهة إلى الرياض في تمام الساعة 07:30 بالتوقيت العالمي من صباح اليوم ".

وبحسب البيان نفسه، فإن فريق الطوارئ لدى الخطوط الجوية السعودية استجاب للحادثة، وتم تعليق جميع الرحلات من وإلى السودان حتى إشعار آخر.

وأكد أن الفرق تعمل جنبًا إلى جنب مع كافة السلطات ذات العلاقة، على رأسها السفارة السعودية لدى السودان، للحصول على جميع المعلومات حول الحادث.

وشهدت الخرطوم اليوم اشتباكات مسلحة بين قوات من الجيش وأخرى من "الدعم السريع".

وأثرت خلافات الجيش وقوات الدعم السريع على توقيع الاتفاق النهائي للعملية السياسية في السودان، الذي كان مقررا في 5 أبريل/نيسان الجاري، قبل إرجائه "إلى أجل غير مسمى".

وانطلقت في 8 يناير/ كانون الثاني 2023، عملية سياسية بين الموقعين على "الاتفاق الإطاري" في 5 ديسمبر/ كانون الأول 2022، وهم مجلس السيادة العسكري الحاكم وقوى مدنية أبرزها "الحرية والتغيير ـ المجلس المركزي"، بهدف التوصل إلى اتفاق يحل الأزمة السياسية.

وتهدف العملية لمعالجة أزمة ممتدة منذ 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، حين فرض قائد الجيش عبد الفتاح البرهان إجراءات استثنائية منها حل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين وإعلان حالة الطوارئ.