الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

تظاهرة إلكترونية في غزة دعمًا للأسرى

حجم الخط
تظاهرة إلكترونية
غزة - وكالة سند للأنباء

نظّمت وزارة الأسرى والمحررين اليوم الأحد، تظاهرة الكترونية دعمًا للأسرى في سجون الاحتلال، وذلك ضمن فعاليات يوم الأسير التي توافق 17 من إبريل/نيسان لكل عام.

ونظمت الفعالية بالتعاون مع جمعية واعد ومكتب إعلام الأسرى، وتنسيقية الإعلام الرقمي الفلسطيني، بمشاركة ممثلين عن الفصائل وعشرات النشطاء وأهالي الأسرى.

وقال وكيل وزارة الأسرى والمحررين بهاء الدين المدهون، إن الاحتلال يحاول باستمرار كتم أصوات الأسرى داخل الزنازين ويمارس إجرامه الذي يصل إلى حد القتل.

وأكد المدهون أهمية التظاهرة الالكترونية وحملة التغريد للقيام بدور ليس بسيط من أجل فضح جرائم الاحتلال، ونقل صوت هؤلاء الأحرار إلى العالم.

من جهته، أكد مدير شؤون الأسرى في جمعية واعد للأسرى والمحررين عبد الله قنديل أنه يقع على النشطاء والشباب دور إعلامي مهم وكبير لنصرة قضايا أسرانا، مستذكرًا معاناة الأسرى وبطولاتهم، وأقدم أسير داخل الأسر نائل البرغوثي الذي أوشك على دخول 44 عامًا داخل الأسر

وشدد على أن قضايا الأسرى أمانة في أعناق الجميع، ويجب أن ننقل معاناتهم بأقل الوسائل، ونستطيع ذلك، نحن على ثقة أن أسرانا سيفرج عنهم.

ويعتقل الاحتلال في سجونه 4800 أسير فلسطيني؛ بينهم 29 أسيرة، و170 طفلاً، فيما يبلغ عدد الأسرى المرضى 700 أسير يعانون من أمراض بدرجات مختلفة، منهم 24 أسيرًا مصابون بالسرطان، وبأورام بدرجات متفاوتة.