الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

يعلون: "سموتريتش" و"ابن غفير" يعتنقان الاستعلائية اليهودية

حجم الخط
يعلون
القدس -وكالة سند للأنباء

قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي الأسبق موشيه يعلون إن الأيدلوجية التي يعتنقها وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، ووزير الأمن القومي ايتمار بن غفير، تنطلق من مفهوم "الاستعلائية اليهودية".

وبيّن "يعلون" في مقابلة مع قناة "democratv" الإسرائيلية إن مفهوم الاستعلائية اليهودية، قادم من كتاب "كفاحي"، لأدولف هتلر، الذي جمع فيه الزعيم النازي عناصر سيرته الذاتية وشرحًا تفصيليًا لنظريات هتلر النازية.

وتابع في وصفه لـ "سموتريتش" و"ابن غفير" إنهما شخصين "عقائديين" ويتبعان الحاخام دوف ليئور، الذي كان أيضًا الأب الروحي لـ "التنظيم اليهودي السري" الإرهابي، وهو التنظيم الذي نفذ عمليات إرهابية في الفترة بين 1979-1984، وضم في صفوفه قادة أعضاء بارزين في حركة "غوش إيمونيم" التي أطلقت مشروع الاستيطان في الضفة الغربية.

ولفت إلى أنهما يعتقدان بضرورة العمل لتسريع اندلاع الحرب الأخيرة، "وهذا المفهوم يستند على الاستعلائية اليهودية وعقيدة التفوق اليهودي، وينطلق من كتاب كفاحي (..) ولذلك قال سموتريتش زوجتي لن تلد في غرفة في المستشفى تتواجد فيها امرأة عربية، هذه عقيدة راسخة لديه".

وأورد أن "سموتريتش" يتطلع إلى فكرة تبكير اندلاع الحرب النهائية الكبرى، أو "حرب يأجوج ومأجوج"، موضحًا أن "إشعال هذه الحرب يتمثل بتنفيذ مذبحة جديدة في المسجد الإبراهيمي بالخليل، على غرار مذبحة باروخ غولدشتاين، الذي يحتفظ ايتمار بن غفير بصورة له في منزله".

وأردف: "هؤلاء من وصلوا إلى المكان الذي يتم فيه اتخاذ القرارات في إسرائيل، بالنسبة لهم هذا صراع عقائدي، العربي الميت هو العربي جيد! ماذا؟ الموت للعرب، لُتحرق بيوتهم".