الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"ستقودنا إلى عزلة سياسة"..

مسؤول إسرائيلي ينتقد سياسة "سموتريتش" و"ابن غفير"

حجم الخط
سموتريتش وبن غفير.jpg
القدس – وكالة سند للأنباء

وجّه مسؤول سياسي إسرائيلي رفيع المستوى، انتقادًا شديد اللهجة، لكل من وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، وما يسمى وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، محذرا من سياستهما التي تعمل على عزل "إسرائيل" سياسيًا غير مسبوقة.

وبحسب قناة "كان" الإسرائيلية، فإن المسؤول الذي فضّل عدم كشف هويته، قال إن "سياسة سموتريتش تقربنا من عزلة سياسية غير مسبوقة، وبن غفير الوزير المسؤول عن تطبيق القانون، يدعو إلى خرق القانون".

وفي وقت سابق، سمح الوزير المتطرف سموتريتش بالموافقة على إقامة سبع بؤر استيطانية بالضفة الغربية، خلال ساعات معدودة، وفق صحيفة يديعوت أحرونوت.

وأعلن أيضًا بناء ألف وحدة استيطانية بمستوطنة "عيلي" وسط الضفة الغربية.

وأمس الجمعة، دعا الوزير المتطرف "بن غفير" إلى السماح للمستوطنين بإقامة البؤر الاستيطانية العشوائية بمناطق مختلفة من الضفة الغربية، وطالب بشن عملية عسكرية يتم من خلالها قتل آلاف الفلسطينيين، وفق تعبيره.

من جهتها، استنكرت وزارة الخارجية الأمريكية تصاعد وتيرة الاستيطان بالضفة الغربية، محذرةً من تداعيات ذلك على أمن واستقرار المنطقة.

بدورها، نددت الخارجية الفلسطينية بقرار بناء ألف وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "عيلي"، وإطلاق يد المستوطنين وجمعياتهم لنشر مزيد من البؤر الاستيطانية العشوائية على جبال الضفة المحتلة، كما حصل في اللبن الشرقية جنوب نابلس وأم صفا شمال غرب رام الله، وترمسعيا.