الساعة 00:00 م
الإثنين 13 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

محدث الاحتلال يعتقل 19 فلسطينياً من الضفة والقدس

حجم الخط
اعتقالات
نابلس-وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 19 فلسطينيًا الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس من مناطق متفرقة بالضفة الغربية ومدينة القدس.

وقال نادي الأسير في بيانٍ له تلقته "وكالة سند للأنباء" إن الاعتقالات الإسرائيلية تركزت في القدس ورام الله وجنين ونابلس وطولكرم، وبيت لحم.

وأضاف أن الاعتقالات رافقها عمليات تخريب وتدمير لممتلكات المواطنين، والتنكيل بالمعتقلين وعائلاتهم، مشيرةً إلى أنّ عمليات التخريب تركزت في مخيم نور شمس بطولكرم.

وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم نور شمس بطولكرم، وداهمت منزل النائب في المجلس التشريعي فتحى القرعاوي، واعتقلت نجله "حازم"، كما حطّمت مركبات للعائلة.

وفي بيت لحم، اعتقل جنود الاحتلال عشرة مواطنين بعد دهم منازلهم وتفتيشها بمخيم الدهيشة جنوبًا، عُرف منهم الروائي أسامة العيسة ونجله جمال، وعدي فتحي عياد، وفادي علي عياد، ومحمد علي مصلح، وأحمد اسعد الصيفي، ومحمد وهيب الحيح.

واعتقل جنود الاحتلال الأسير السابق محمد الزغيبي عقب اقتحام منزله في بلدة كفرذان غرب جنين، وعوض رضوان أبو الرب من قربة جلبون شمال شرق المدينة.

ومن نابلس شملت الاعتقالات قيس عبد الكريم ارشيد عقب اقتحام منزله في بلدة سالم، وزيد عبد اللطيف حسين من دير الحطب.

وطالت الاعتقالات حسام قاسم (45 عاما)، من قرية عارورة، شمال غرب رام الله، وآدم سليمان (20 عاما)، من قرية بيت عور التحتا، غرب المدينة، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

أما في القدس، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب خضر سمرين، من منطقة باب العامود، وشابا آخر من حي رأس شحادة في منطقة ضاحية السلام.