الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أثناء توزيع مساعدات..

حالة تدافع تُودي بحياة 85 شخصًا في اليمن

حجم الخط
حادث تدافع بصنعاء
صنعاء-وكالات

قُتل 85 شخصا على الأقل وأصيب 322 بجروح جراء حادث تدافع وقع مساء أمس الأربعاء أثناء توزيع مساعدات مالية في العاصمة اليمنية صنعاء قبل حلول عيد الفطر بيومين.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن حادث التدافع وقع داخل مدرسة معين وسط صنعاء، حيث تجمع المئات لتلقي مساعدات.

وقال مدير مكتب الصحة في صنعاء مطهر المروني، إن عدد ضحايا حادثة التدافع مساء الأربعاء، بلغ 85 مواطنا ومئات المصابين، بينهم 50 حالة حرجة تتلقى التدخلات الطبية اللازمة.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية أن حادث التدافع وقع داخل مدرسة معين في منطقة باب اليمن وسط صنعاء، حيث تجمع المئات لتلقي مساعدات بحسب شهود عيان.

في حين ذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية لدى جماعة الحوثيين في بيان له، إن التدافع وقع خلال توزيع بعض التجار مساعدات مالية في الأيام الأخيرة من شهر رمضان.

ونقلت وكالة "رويترز" عن شهود عيان أن المئات تدافعوا إلى داخل مدرسة؛ لتلقي المساعدات البالغة 5 آلاف ريال يمني أو نحو 9 دولارات للشخص.

وأظهر تسجيل مصور عشرات الأشخاص يتدافعون في مكان ضيق، فيما يتعالى صراخ بعضهم وسط صيحات "عودوا للوراء، عودوا للوراء".

وهذا واحد من أكبر حوادث التدافع في العالم خلال السنوات العشر الأخيرة حسب حصيلة لهذا النوع من الحوادث أعدتها وكالة الأنباء الفرنسية.

وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من 21.7 مليون شخص (ثلثا السكان) يحتاجون إلى مساعدات إنسانية هذا العام.

ويشهد اليمن منذ عام 2014 حربا بين جماعة الحوثيين والذين يسيطرون على صنعاء والقوات الموالية للحكومة والتي يدعمها تحالف عسكري عربي.

وتسببت الحرب بمقتل مئات الآلاف بشكل مباشر أو بسبب تداعياتها، فيما يهدد خطر المجاعة ملايين السكان، ويحتاج آلاف إلى علاج طبي عاجل غير متوافر في البلد الذي تعرضت بنيته التحتية للتدمير.