الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

تضم 130 طالبا و60 مواطنا..

انطلاق حافلة إجلاء فلسطينيين من السودان إلى غزة

حجم الخط
الجالية الفلسطينية
رام الله - وكالة سند للأنباء

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء الحافلات التي تقل طلبة ومواطنين فلسطينيين من العاصمة السودانية الخرطوم باتجاه معبر رفح الحدودي؛ لتأمين وصولهم إلى قطاع غزة، على خلفية احتدام الاشتباكات العسكرية المستمرة منذ نحو 10 أيام.

وقال مستشار وزارة الخارجية أحمد الديك، إن ثلاث حافلات تقل على متنها 130 طالبا، وما يقارب 60 مواطنا انطلقت باتجاه المعبر الحدودي، بعد أن أتمت سفارة فلسطين بالقاهرة جميع الإجراءات اللازمة لاستقبالهم ونقلهم مباشرةً إلى معبر رفح.

وأضاف "الديك" في بيانٍ له تلقته "وكالة سند للأنباء" أن سفارة فلسطين في العاصمة السعودية الرياض والقنصلية العامة في جدة، وسفارة فلسطين في عمان استكملت الإجراءات لاستقبال المجموعة الثانية.

وأوضح أن حافلة رابعة تحمل ما يقارب 54 مواطنًا من الفلسطينيين في قطاع غزة ستتوجه خلال هذا اليوم باتجاه بورتسودان، لافتًا إلى أن المجموعة الأولى التي توجهت إليها قد وصلت، وسوف تغادر إلى جدة في طريقها إلى الأراضي الأردنية.

ونوّه إلى أنّ عملية الإجلاء ما زالت متواصلة بجهود تبذلها "خلايا الأزمة" في مقر الوزارة وسفارات فلسطين في كل من الخرطوم، والرياض، والقاهرة، وعمان.

ولا تتوفر معطيات رسمية عن عدد الفلسطينيين الذين يعيشون في السودان.

ومنذ بداية الأسبوع الجاري، بدأت معظم الدول في إجلاء رعاياها من السودان في ضوء الاشتباكات التي اندلعت منذ 15 نيسان/ أبريل الجاري بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، وأسفرت عن مقتل ما يزيد على 400 شخص بحسب أرقام وزارة الصحة السودانية.