الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

إفشالاً لمخططات الاحتلال

فصائل المقاومة تدعو لتكثيف الرباط في "الأقصى"

حجم الخط
الفصائل
غزة – وكالة سند للأنباء

دعت فصائل المقاومة الفلسطينية، إلى مواصلة شد الرحال وتكثيف الرباط في باحات المسجد الأقصى، من أجل إفشال مخططات الاحتلال لفرض بالسيطرة عليه، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

جاء ذلك، في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، عقب اجتماع الفصائل الدوري لمناقشة آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

وأكدت الفصائل، أن إجراءات الاحتلال ضد المسجد الأقصى واعتداءاته المتواصلة على مصلى باب الرحمة، "لعبٌ بالنار"، ومحاولة فاشلة لتغيير الهوية الإسلامية في القدس.

وشدد على أن رفع العلم الإسرائيلي فوق المسجد الإبراهيمي في الخليل، اعتداءٌ صارخٌ، لن يغير من الواقع الإسلامي والتاريخي للمقدسات.

وأوضحت أن العمليات البطولية في القدس والضفة التي تأتي في إطار الرد على الجرائم الإسرائيلية، فضحت هشاشة الاحتلال أمام ضربات المقاومة، التي أثبت قدرة الشعب الفلسطيني على إفشال المخططات الخبيثة، وفق البيان.

وفي سياق آخر، قالت الفصائل إن ممارسات الاحتلال تجاه الأسير المضرب عن الطعام خضر عدنان، والأسير وليد دقة، وتصاعد سياسة الإهمال الطبي هو تجاوزٌ خطير، مؤكدةً أن قضية الأسرى على رأس أولويات المقاومة.

وتعقيبًا على تهديدات الاحتلال بالعودة لسياسية الاغتيالات، أضافت أنه "لن تُفلح تهديدات تفعيل سياسة الاغتيالات ضد قادة المقاومة، في ترميم صورته التي كسرتها المقاومة".

وحيّت الفصائل في بيانها، الجماهير الفلسطينية في الوطن والشتات، وفي مقدمتهم المرابطين في المسجد الأقصى ومدينة القدس.