الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

أدانت حرق منزل بنابلس..

الخارجية: جرائم المستوطنين بالضفة تعكس عقلية استعمارية متطرفة

حجم الخط
حرق منزل في نابلس
رام الله- وكالة سند للأنباء

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اليوم الأربعاء بأشد العبارات إقدام مستوطنين متطرفين على إحراق منزلا فلسطينيا شمال الضفة الغربية، مؤكدةً أن هذه الجرائم تعكس عقليتهم الاستعمارية العنصرية.

وأحرق مستوطنون فجر اليوم منزلا بمساحة 120 مترًا يقع بين قريتي قُصرة وجالود، جنوب شرق مدينة نابلس، ولم يكن بداخله أحد لحظة إحراقه، ما أدى لإتلاف محتوياته بالكامل.

وقالت "الخارجية" في بيانٍ وصل "وكالة سند للأنباء" نسخة عنه إن "إحراق المنزل يذكّر بحوادث إحراق أخرى مشابهة بينها إحراق عائلة دوابشة (يوليو/ تموز 2015) ومحمد أبو خضير (2014)".

واعتبرت أن "هذه الجرائم تعكس العقلية الاستعمارية العنصرية المتطرفة التي تشعل الحرائق في ساحة الصراع ولا تتورع عن ارتكاب أبشع الجرائم بحق المواطنين الفلسطينيين".

وحمّلت "الحكومة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة وغيرها من جرائم عناصر الإرهاب اليهودي"، وفق البيان نفسه.

وطالبت الخارجية الفلسطينية "بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال والمستوطنين"، مشيرةً إلى أنها ستتابع هذه الجرائم مع المحاكم الدولية المختصة.

ومنذ بداية العام الجاري وحتى 17 أبريل/ نيسان الجاري، شن مستوطنون 314 هجومًا على الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة الغربية، وقعت في 89 منها إصابات بين الفلسطينيين، فيما أسفرت 225 منها عن أضرار في ممتلكاتهم، وفق معطيات للأمم المتحدة.