الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الخارجية: عقلية إسرائيل الرسمية تدعم إرهاب المستوطنين

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن العقلية الإسرائيلية الرسمية هي من تدعم إرهاب المستوطنين، الذين ينفذون اعتداءاتهم على الشعب الفلسطيني.

وأشارت الخارجية في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الاثنين، إلى أن اختطاف حياة الفلسطينيين، والاستيلاء على أرضهم، تسيطر على مفاصل الحكم لدى الاحتلال، وتتغذى وتنتشر من خلال ايديولوجيا يمينية ظلامية متطرفة.

وهاجم مستوطنون، أمس الأحد، قرية مادما جنوبي نابلس، وحاولوا اختطاف الطفلة حلا القط (11 عامًا) بعد الاعتداء عليها بالضرب وإصابتها بجراح في رأسها ووجهها.

وصرحت الخارجية: "هذه السياسة تصاعدت منذ وصول بنيامين نتنياهو إلى الحكم عام 2009، وتتكرر مشاهد الاستهتار الإسرائيلي بحياة الفلسطيني وأرضه وممتلكاته يوميًا".

وذكرت أن "هذه العقلية هي التي تخطط وتنفذ عملية الاستيلاء على الأراضي لصالح المستوطنات، وتهدم وتحرق المنازل والمنشآت بما فيها المساجد والكنائس والمدارس".

وأعربت عن استغرابها من قدرة المجتمع الدولي على التعايش والتأقلم مع هذه المأساة التي تتكرر بشكل يومي، على مرأى ومسمع من العالم.

واستغربت رفع المجتمع الدولي راية حقوق الإنسان والقانون الدولي ومحاربة القوى الظلامية، ويتغنى بها، دون محاسبة الاحتلال.

واستنكرت الخارجية سياسة الكيل بمكيالين والازدواجية في المعايير التي يتعامل بها المجتمع الدولي مع القضايا الدولية، "الذي لا ينتصر للحق الفلسطيني، وفقًا لمبادئه وقوانينه المعلنة".