الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

اعتداءات للمستوطنين في نابلس وبيت لحم

حجم الخط
مستوطنون
نابلس - وكالة سند للأنباء

هاجم مستوطنون صباح اليوم الأربعاء مركبات المواطنين في نابلس، فيما أقدم مستوطن آخر على توسعة حدود مصنعه في بيت لحم.

وقالت مصادر محلية، إن مستوطنين هاجموا مركبات المواطنين بالقرب من بلدة بزاريا شمال غرب نابلس، عند مدخل موقع مستوطنة "حومش" المخلاة؛ ما أدى لتضرر زجاج بعضها.

وفي وقتٍ سابق من فجر اليوم أحرق مستوطنون منزلا بمساحة 120 مترًا يقع بين قريتي قُصرة وجالود، جنوب شرق مدينة نابلس، ولم يكن بداخله أحد لحظة إحراقه، ما أدى لإتلاف محتوياته بالكامل.

وفي بيت لحم، قام مستوطن بتوسعة حدود مصنعه الجاثم عنوة على أراضي المواطنين الواقعة على مدخل القرية الغربي، وهو ما يشكل خطرًا آخر على حياة السكان.

وأقدم المستوطن على سرقة مياه، عبر تمديد شبكة مياه إضافية للمصنع من الخط الذي يغذي القرية بمياه الشرب، وهو ما قلل من وصول الكمية المطلوبة للسكان.

ويُستخدم المصنع لتدوير النفايات القادمة من مستوطنات أخرى، وأقيم عنوة على أراضي المواطنين منذ قرابة 10 سنوات، ويشكل ازعاجًا وخطرًا على حياتهم حيث لا يبعد أكثر من 100 متر عن منازل المواطنين، من خلال ما يخلفه من نفايات وادخنة وروائح كريهة.

وارتفعت وتيرة اعتداءات المستوطنين ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة الغربية، حيث شنّوا 314 هجومًا منذ بداية العام وحتى 17 أبريل/ نيسان الجاري، وقعت في 89 منها إصابات بين الفلسطينيين، فيما أسفرت 225 منها عن أضرار في ممتلكاتهم، وفق معطيات للأمم المتحدة.