الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

محدث اعتداء للاحتلال ومستوطنيه بمناطق متختلفة من الضفة

حجم الخط
اعتداءات المستوطنين
سلفيت-وكالة سند للأنباء

تواصلت اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في مدن وقرى الضفة، اليوم الأربعاء، تخللها اقتلاع أشتال وأشجار مثمرة، وتجريف أراضٍ، إضافة لإعاقة حركة المواطنين.

ففي بيت لحم، ذكرت مصادر محلية، أن مجموعة من المستوطنين اقتلعوا 100 شتلة كرمة، من أراضي "الشعف" في منطقة عين القسيس المحاذية لمستوطنة "سيدي بوعز" الجاثمة على أراضي المواطنين غرب بلدة الخضر.

وفي سلفيت، واصلت جرافات الاحتلال أعمال تجريف لمساحات واسعة من أراضي المواطنين على طول 2 كم بمنطقة وادي عيد بالجهة الغربية من قرية حارس، لصالح مد خطوط مياه للمستوطنات.

وأضاف شهود عيان، أنّ مشروع مد خطوط المياه الاستيطاني تسبب في تخريب الأراضي، واقتلاع عشرات أشجار الزيتون، مؤكدين أن الأراضي المستهدفة مزروعة بأشجار الزيتون المعمرة، ما يعني فقدان المواطنين لمصادر رزقهم التي يعتمدون عليها بشكل رئيسي.

ويُدمر مشروع مد خط المياه الاستيطاني الذي يمر من أراضي المواطنين في محافظة سلفيت مساحات شاسعة من أراضي المواطنين الزراعية، ويتسبب باقتلاع مئات أشجار الزيتون، من أجل توفير بنية تحتية للمستوطنات على حساب أراضي المواطنين وممتلكاتهم.

وفي الأغوار الشمالية، اقتحم مئات المستوطنين، منطقة ينابيع الدير، بدعوة مما يسمى بـ"مجلس المستوطنات"، تزامنا مع حالة من الحصار والتشديدات التي تفرضها سلطات الاحتلال على مناطق الأغوار منذ حوالي أسبوعين.

وفي منطقة الساكوت لاحق مستوطنون مسلحون رعاة الأغنام، وهددوهم بالقتل في حال استمرارهم في رعيهم مواشيهم في المنطقة.

ونفذت سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون أكثر من 436 اعتداءً ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية خلال شهر مارس/ آذار الماضي.