الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

في حالة من عدم الاستقرار.. "القناة 14": قلق وتأهب يسود إسرائيل

حجم الخط
مشهد من إحدى عمليات المقاومة الفلسطينية
القدس - وكالة سند للأنباء

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن حالة من التأهب والقلق تسود "إسرائيل" جراء الوضع الأمني غير المستقر فيها، خاصة بعد الأعياد اليهودية وشهر رمضان المبارك.

وذكرت القناة 14 الإسرائيلية أن مستوى التأهب لا يزال عالياً في "إسرائيل" وسط وضع أمني مقلق، بسبب إنذارات حول نوايا تنفيذ عمليات مقاومة فلسطينية، إضافة إلى "مواجهة الطواقم الأمنية صعوبة في اعتقال منفذي العمليات الأخيرة".

ونشرت القناة 14 أمس الثلاثاء أن هناك إنذارات حول نوايا فلسطينية لتنفيذ عمليات صعبة في المستقبل "إسرائيل"، خاصة في الضفة الغربية.

في حين نقلت موقع خدشوت يسرائيل، أن سلطات الاحتلال تستعد إلى زيادة حدة العمليات الفلسطينية بعد انقضاء الأعياد اليهودية.

تستعد المؤسسة الأمنية الإسرائيلية إلى زيادة حدة العمليات الفلسطينية بعد انقضاء الأعياد اليهودية.

وف️ي سياق منفصل، أفادت القناة 12 الإسرائيلية: بتغيير "إسرائيل" لبعض مسارات خطوط المواصلات العامة في القدس؛ استعدادًا للمظاهرات الإسرائيلية التي ستنطلق مساء غدٍ في المدينة".

وشهدت مدينة تل أبيب مساء أمس تظاهر عشرات الآلاف من الإسرائيليين، ضد حكومة بنيامين نتنياهو وخطتها لإضعاف جهاز القضاء وتقويض "المحكمة العليا".

وتسعى حكومة نتنياهو إلى إجراء تعديلات جذرية على الأنظمة القانونية والقضائية، لتقضي بشكل كامل تقريبًا على سلطة المحكمة العليا للمراجعة القضائية، وتعطي الحكومة أغلبية تلقائية في لجنة اختيار القضاة، الأمر الذي تراه شريحة واسعة من الإسرائيليين "استهدافا للديمقراطية وتقويضا لمنظومة القضاء".