الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الجبهتان تدعوان لحوار لإخراج بلدية نابلس من حالة عدم الاستقرار

حجم الخط
بلدية نابلس
نابلس - وكالة سند للأنباء

دعت الجبهتان الشعبيّة والديمقراطيّة في نابلس، اليوم الثلاثاء، إلى حوارٍ جاد لإخراج بلدية نابلس من حالة عدم الاستقرار.

جاء ذلك، في بيان مشترك للجبهتان تلقته "وكالة سند للأنباء"، عقب الأحداث المتسارعة في مجلس بلدية نابلس بعد الحادث الأليم الذي أسفر عن وفاة العاملين في البلدية سعيد الكوني، وأحمد هندومة.

وأكَّدت الجبهتان، أنّ بلدية نابلس بكافة دوائرها وفي المقدّمة مجلسها المنتخب ما زالت تعيش في حالةٍ من عدم الاستقرار، وبالتحديد بعد قرار وزير الحكم المحلي بتشكيل لجنة تسيير أعمال وإقالة المجلس المنتخب.

وأشارت، إلى أنه بعد ضغط المواطنين والمؤسّسات وعددٍ من الفصائل ورفض القرار لعدم استيفائه الشروط القانونيّة، وأيضًا عدم إجراء مشاورات مع القوى والمؤسّسات اُدخل المجلس البلدية والمدينة بحالةٍ من عدم الاستقرار والتي عانت منها بلدية نابلس على مدار سنواتٍ سابقة.

ودعت الجبهتان المجلس البلدي المنتخب للاستمرار في تقديم الخدمات بالشكل المطلوب ومتابعة مهامه، مؤكدة رفضها المساس بنتائج العملية الديمقراطية واستسهال التعدي عليها بإقالة المجلس المنتخب، وتعيين لجنة تسيير أعمال بغض النظر عن مكوناتها.

واعتبرت الجبهتان تعيين لجنة تسيير أعمال تعدٍ صارخ على نتائج العملية الديمقراطية، داعية ندعو إلى حوارٍ جاد لدعم المجلس المنتخب لكي يتمكّن من أداء مهامه بالشكل المطلوب، وعدم زج مؤسّسة البلدية في التجاذبات السياسيّة حتى تتمكّن من تقديم الخدمات لعموم المواطنين.

وشدّدت الجبهتان، على الموقف السابق بأنّ أي شخص أيًا كان سواء عضو في المجلس أو موظف أدين أو ثبت من خلال لجنة التحقيق إدانته فيجب محاسبته وفق القانون.

 

وأمس الاثنين، أعلن نائب رئيس بلدية نابلس المهندس خالد سلامة؛ استقالته من منصبه والبلدية، على إثر قضية وتداعيات وفاة العاملين.

وأجمعت فعاليات ومؤسسات نابلس، أمس الاثنين، على ضرورة حماية بلدية نابلس وتصويب أية أوضاع فيها داخليًا، مُعبرة عن دعمها لبقاء المجلس البلدي الحالي كمؤسسة منتخبة عبر صناديق الاقتراع.

وفي الـ 4 من أيلول/ سبتمبر الجاري، تُوفي العاملان سعيد هاني كوني (36 عاماً)، أحمد غسان هندومة (32 عاماً)، جراء انهيار للأتربة في منطقة الجنيد بمدنية نابلس، خلال عملهما في مدّ خط مياه لإحدى العمارات السكنية.

 

وصادق وزير الحكم المحلي، مجدي الصالح، الأسبوع الماضي، على قبول الاستقالة الجماعية لرئيس وأعضاء مجلس بلدية نابلس، وقرر تعيين لجنة لتسيير أعمال البلدية لحين إجراء الانتخابات البلدية.

وكان رئيس وأعضاء المجلس البلدي قد أعلنوا عن وضع استقالتهم تحت تصرف وزير الحكم المحلي في أعقاب حادثة وفاة اثنين من عمال البلدية بانهيار ترابي أثناء تمديد خط للصرف الصحي بالمدينة في الرابع من سبتمبر/ أيلول الحالي.