الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

يُواصل إضرابه لليوم الـ 83..

محكمة "عوفر" تعقد جلسة للأسير خضر عدنان

حجم الخط
خلال وقفة تضامنية مع خضر عدنان.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

تعقد محكمة "عوفر" العسكرية التابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، جلسة للأسير الشيخ خضر عدنان المضرب عن الطعام لليوم الـ 83 على التوالي رفضًا لاعتقاله، للنظر بطلب الإفراج عنه في ظل الوضع الصحيّ الخطير الذي وصل له.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم، إن الشيخ خضر عدنان وصل إلى مرحلة صحيّة بالغة الخطورة.

يذكر أن المحكمة العسكرية، وفي آخر قرار لها يوم 23 أبريل/ نيسان الجاري، رفضت طلب محامي الأسير "عدنان" بالإفراج عنه بكفالة، وذلك رغم ما وصل إليه من وضع صحيّ.

وترفض إدارة سجون الاحتلال، حتّى اليوم، السّماح لعائلة الأسير خضر عدنان بزيارته، ومن المقرر أن تعقد زوجة عدنان عقب المحكمة مؤتمرًا صحفيًا الساعة 12:00 من أمام سجن "عوفر".

وشرع الأسير عدنان إضرابه المفتوح عن الطعام منذ لحظة اعتقاله في الخامس من شهر شباط/ فبراير الماضي، بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال منزله في عرابة، وعاثت فيه خرابا قبل أن تعتقله.

ووصل الأسير "عدنان" إلى مرحلة غاية في الخطورة، وهو معرض للاستشهاد في أي لحظة، خاصة أن سلطات الاحتلال، وحتى اليوم، ترفض التعاطي مع مطلبه، وهو يرفض أخذ المدعمات، وإجراء الفحوص الطبيّة، بحسب نادي الأسير.

والأسير خضر عدنان من بلدة عرابة بمحافظة جنين شمال الضفة الغربية، وهو متزوج ولديه تسعة أبناء؛ واعتقل سابقًا في سجون الاحتلال ثلاثة عشر مرة، أمضى خلالها في الأسر نحو 8 سنوات على خلفية عضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.