الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مضرب عن الطعام لليوم الـ 84..

الاحتلال يعقد جلسة محاكمة جديدة للأسير خضر عدنان

حجم الخط
خضر عدنان.jpeg
جنين- وكالة سند للأنباء

يعقد الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، جلسة محاكمة جديدة للأسير المضرب عن الطعام لليوم الـ 84على التوالي، الشيخ خضر عدنان، في محكمة "عوفر" العسكرية.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم، إن الأسير خضر عدنان (44 عامًا) من بلدة عرابة، جنوب غربي مدينة جنين، يُواصل إضرابه عن الطعام رفضًا لاعتقاله، ومطالبًا بحرّيّته.

وذكر، أنّ المحكمة العسكرية للاحتلال في "عوفر" كانت قد أرجأت النظر في قضية خضر عدنان، يوم الخميس الماضي، دون إعطاء أي رد بشأن طلب محاميه بالإفراج عنه.

وأكّد نادي الأسير، أنّ هذه الجلسة تأتي في إطار المحاولات المستمرة للمطالبة بالإفراج عن "عدنان"، بعد أنّ وصل إلى مرحلة صحيّة بالغة الخطورة.

ويحتجز الاحتلال، الأسير خضر عدنان، في "عيادة سجن الرملة"، ويواصل حتّى اليوم، رفضه السّماح لعائلة بزيارته.

يُشار إلى أنّ هذا الإضراب؛ وهو السادس الذي يخوضه، هو أطول إضراب يخوضه الأسير الشيخ خضر عدنان على مدار سنوات اعتقاله الماضية، والتي خاض فيها خمس إضرابات سابقة.

ويُعتبر الأسير عدنان من أبرز الأسرى الذين واجهوا الاعتقال، عبر النضال بأمعائه الخاوية. وخاض إضرابًا عام 2004 رفضًا لعزله واستمر لمدة 25 يومًا. وفي عام 2012 خاض إضرابًا ثانٍ واستمر لمدة 66 يومًا.

وفي عام 2015 أضرب خضر عدنان لمدة 56 يومًا، وفي عام 2018 أضرب لـ 58 يومًا، وعام 2021 خاض إضرابًا عن الطعام استمر لمدة 25 يومًا.

وتمكن الأسير خضر عدنان، على مدار الإضرابات السّابقة، من نيل حرّيّته، ومواجهة اعتقالاته التّعسفية المتكررة.

وتعرض للاعتقال 12 مرة، وأمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال نحو 8 سنوات، معظمها رهنّ الاعتقال الإداريّ، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الرياضيات الاقتصادية من جامعة بيرزيت.