الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بحثت مع الاتحاد الأوروبي الهجرة غير النظامية

تونس تنقذ 501 أفريقيًا غرقوا أثناء محاولة الهجرة

حجم الخط
الغرق قبال تونس
تونس – وكالات

أعلنت السلطات التونسية، اليوم الخميس، إنقاذ 501 أفريقيًا من الغرق، أثناء محاولتهم الهجرة إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، مشيرةً إلى إحباط 13 عملية هجرة غير شرعية.

وقال المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي، حسام الدين الجبابلي، في بيان له، إن وحدات الحرس البحري في صفاقس وقرقنة والمهدية، تمكنت من إنقاذ 501 مهاجرًا من جنسيات أفريقية.

وأوضح "الجبابلي" أن الحرس البحري أحبط 13 عملية اجتياز للحدود البحرية، في إطار محاربة الهجرة غير النظامية، خلال اليومين الماضيين.

وفي ذات السياق، التقى وزير الخارجية التونسي نبيل عمار، مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية إيلفا جوهانسن، في إطار التعاون بشأن الهجرة غير النظامية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية التونسية اليوم الخميس، أن الجانبين تطرقا إلى "سبل تعزيز التعاون في مجال التصرف في ظاهرة الهجرة غير النظامية، من خلال النظر في إمكانية إرساء شراكة في مجال التصدي لظاهرة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين".

وتحدث عمار عن "الموقف التونسي الداعي إلى اعتماد مقاربة شاملة ومتعددة الأبعاد في التعاطي مع هذه الظاهرة، على أساس التوازن بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتشجيع الطرق النظامية للتنقل"، وفق البيان.

وتصاعدت مؤخرًا وتيرة الهجرة غير النظامية إلى أوروبا عبر تونس، على وقع تداعيات الأزمات الاقتصادية والسياسية بالبلاد ومختلف دول المنطقة.

وأظهرت بيانات لوزارة الداخلية الإيطالية، أن أكثر من 36 ألفا و600 مهاجر وصلوا إلى البلاد عن طريق البحر منذ مطلع يناير/ كانون الثاني 2023، مقارنة بنحو 9 آلاف في 2022.