الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

تونس تحبط محاولة 128 إفريقياً الهجرة غير الشرعية

حجم الخط
هجرة.jpg
تونس-وكالات

أعلنت السلطات الأمنية التونسية، اليوم الجمعة، عن إحباط محاولة جديدة للهجرة غير الشرعية نحو إيطاليا إنطلاقا من السواحل التونسية، شارك فيها 128 شخصا من عدة جنسيات إفريقية.

وقالت الجمارك التونسية، في بيان، إنه "على إثر عمل استعلاماتي، حصل أعوان الفصيل البحري للجمارك بمحافظة صفاقس على معلومات دقيقة حول اعتزام مجموعة من الأفراد تنظيم عملية هجرة سرية بحرا انطلاقا من سواحل صفاقس".

وأضافت أنه تم التنسيق مع وحدات الحرس البحري بصفاقس قصد التدخل ميدانيا باستعمال عدة خافرات إدارية لتغطية أكبر مساحة في البحر، وضبطت قارب صيد بحري على متنه 128 شخصا من جنسيات افريقية مختلفة.

وأشارت إلى أن الخافرات البحرية "تولت جر مركب الصيد إلى ميناء صفاقس، حيث تم تسليم هؤلاء الحالمين بالهجرة إلى المصالح الأمنية المختصة قصد القيام بالإجراءات القانونية".

ويأتي الإعلان عن إحباط هذه المحاولة الجديدة للهجرة غير الشرعية، فيما أكد وزير الداخلية التونسي هشام المشيشي "وجود مغالطات لدى المهاجرين غير الشرعيين من تونس بخصوص تسوية وضعياتهم بعد وصولهم إلى السواحل الأوروبية".

وبين أن هذه المغالطات تقف وراء بروز ظاهرة جديدة لهجرة عائلات بأكملها ولأطفال قصر على متن قوارب الهجرة غير الشرعية في الآونة الأخيرة.