الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"حشد": جرائم الاحتلال تعكس استخفافًا بمنظومة حقوق الإنسان

حجم الخط
شهيد.jpg
بيت لحم – وكالة سند للأنباء

أكدت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد"، أن جريمة إعدام الاحتلال الإسرائيلي لفتى فلسطيني في بيت لحم صباح اليوم، استخفاف إسرائيلي بمنظومة حقوق الإنسان والقانون الدولي، داعيةً المجتمع الدولي للتحرك وملاحقة مرتكبي الجرائم.

واستنكرت "حشد" في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الجمعة، جريمة الإعدام الميداني التي نفذها جنود الاحتلال بحق الفتى مصطفى الصباح (16 عامًا) في بيت لحم صباح اليوم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الفتى "صباح"، بعد وصوله مصاباً بإصابة خطيرة برصاص الاحتلال، خلال مواجهات في خربة تقوع الأثرية شرق مدينة بيت لحم.

وأوضحت الهيئة الدولية أن جرائم القتل والتصفية التي تمارسها القوات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين والتي راح ضحيتها منذ بداية العام الجاري 103 مواطنًا فلسطينيًا، تعتبر عن عقيدة عسكرية إسرائيلية تستبيح دماء الفلسطينيين.

وقالت إن تصاعد جرائم الإعدام والقتل الإسرائيلية، بحق الفلسطينيين تعكس حجم الازدراء الإسرائيلي لحق الفلسطينيين في الحياة، وأرجعت ذلك إلى عدم تقديم قادة الاحتلال المجرمين إلى العدالة والمسائلة الجنائية الدولية.

ودعت "حشد" المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك الفعّال وتقديم موقف واضح، إزاء الجرائم الممنهجة، ودعم ملاحقة مرتكبيها أمام المحكمة الجنائية الدولية.