الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

إيران: العلاقة مع السعودية لها آثار إيجابية على المنطقة

حجم الخط
وزير الخارجية الإيراني
بيروت – وكالات

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الجمعة، أن الحوار بين طهران والرياض له آثارا إيجابية على المنطقة عمومًا، ودول الجوار خصوصًا.

وقال "عبد اللهيان" في مؤتمر صحفي له في بيروت، عقب ختام زيارته ولقاءه عددًا من المسؤولين، إن بلاده وضعت في أولويات سياستها الخارجية، الانفتاح والتواصل مع بلدان المنطقة بشكل عام ودول الجوار خصوصا.

وأضاف أنه "من الطبيعي أن يكون للحوار بين إيران والسعودية آثار إيجابية على المنطقة ولبنان".

وأشار إلى أنه بالتزامن مع الحوار السعودي الإيراني، شهدت المنطقة انطلاق الحوار بين دمشق والرياض، وحصل اتفاق مهم بينهما حول عودة العلاقات.

ورحب الوزير الإيراني بتعزيز العلاقات بين سوريا والعالم العربي ودول المنطقة، معلنا عن زيارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى سوريا خلال الفترة المقبلة.

وفي 10 مارس/ آذار الماضي، أعلنت السعودية وإيران استئناف علاقاتهما الدبلوماسية وإعادة فتح السفارات في غضون شهرين، عقب مباحثات برعاية صينية في بكين.

وشهدت أيضًا علاقات الرياض ودمشق انتعاشا، منذ القطيعة الدبلوماسية بين البلدين عام 2011، حيث زار وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان سوريا، في 18 أبريل/ نيسان الجاري، والتقى الرئيس السوري بشار الأسد، وقبل ذلك بأيام زار وزير خارجية سوريا فيصل مقداد مدينة جدة.