الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

411 قتيلاً مدنياً منذ بدء الاشتباكات في السودان

حجم الخط
اشتباكات السودان
الخرطوم - وكالات

ارتفع عدد القتلى المدنيين في السودان ضمن آخر تحديث اليوم السبت إلى 411، بينما أصيب 2023 آخرون منذ اندلاع الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات "الدعم السريع"، منتصف أبريل/ نيسان الجاري.

وقالت نقابة أطباء السودان في بيان لهم إن الاشتباكات ما زالت جارية بين القوات المسلحة وقوات "الدعم السريع"، مسفرة عن مزيد من الضحايا "الذين يجري حصرهم حتى لحظة إصدار التقرير في العاصمة الخرطوم والولايات".

وأشارت إلى وجود العديد من الإصابات والوفيات غير مشمولة في هذا الحصر، والتي لم تتمكن من الوصول للمستشفيات لصعوبة التنقل والوضع الأمني في البلاد.

وبينَّت أنه وحتى الساعة 08:10 بتوقيت غرينتش، لم يصدر تعليق فوري من السلطات السودانية، إلا أن "طرفي النزاع عادة ما يؤكدان حرصهما على أرواح المدنيين خلال الاشتباكات".

وتجددت صباح اليوم الاشتباكات بمناطق متفرقة في الخرطوم، رغم هدنة إنسانية معلنة مساء الخميس بين الطرفين لمدة 72 ساعة، بناء على مساع أمريكية سعودية.

واتهم الجيش السوداني قوات الدعم السريع باغتيال واختطاف عدد من المتقاعدين من ضباط القوات المسلحة والشرطة والأمن، بينما تباينت تصريحات القائد العام للجيش السوداني عبد الفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو "حميدتي" بشأن عملية التفاوض.

وتشهد عدد من ولايات السودان اشتباكات واسعة بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، و"الدعم السريع" بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي"، منذ 15 أبريل/ نيسان الجاري.