الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

وفاة 498 طفل جوعا بالسودان منذ بدء الاشتباكات

حجم الخط
السودان.jpeg
الخرطوم-وكالات

توفي 498 طفلا سودانيا جوعا منذ بدء الاشتباكات في الخرطوم قبل 4 أشهر، بحسب تقرير لمنظمة "سيف ذا تشيلدرن" (أنقذوا الأطفال) البريطانية.

وقال مدير المنظمة في السودان، عارف نور، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن ما لا يقل عن 498 طفلا في السودان ماتوا جوعا منذ بدء الحرب في 15 أبريل/ نسيان الماضي.

وحذر نور من ازياد الوضع سوءا بعد أن اضطُرّت المنظمة غير القادرة على استئناف نشاطها وسط المعارك، إلى التوقف عن علاج31,000 طفل يعانون من سوء التغذية.

وفي مايو/ أيار الماضي، تعرض المصنع الذي كان ينتج 60% من العلاجات الغذائية للأطفال للدمار.

وتسببت الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع، بمقتل 5 آلاف شخص منذ 15 أبريل، وفقا لتقرير صادر عن منظمة بيانات موقع النزاع المسلح وأحداثه.

ميدانيًا، تواصلت الاشتباكات في الخرطوم ودارفور غربي البلاد، التي يعيش فيها ربع سكان السودان، البالغ عددهم نحو 48 مليون نسمة.

ويمنع القتال وصول الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية، فيما قال المستشفى التركي، وهو المستشفى الوحيد الذي ما زال يعمل في نيالا، إنه يتلقى أعدادا كبيرة من الجرحى تفوق طاقته.

ويشهد السودان منذ منتصف أبريل/نيسان الماضي صراعًا بين الجيش وقوات الدعم السريع، وتتركّز المعارك في العاصمة وضواحيها وفي إقليم دارفور غرب البلاد وبعض المناطق الجنوبية.